اعلان
اعلان

قوى عاملة النواب تعقد أولى جلسات الاستماع حول قانون العمل الجديد.. تفاصيل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اليوم الاثنين، جلسة للاستماع إلى رأي بعض الجهات المعنية بمناسبة قيام اللجنة المشتركة بنظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل.

جانب من اللقاء

وشارك في الجلسة حسن شحاتة - وزير القوى العاملة، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وممثل عن وزارة قطاع الأعمال العام، وممثل عن اتحاد الغرف السياحية، وعدد من ممثلي بعض الاتحادات والنقابات.

واستمعت اللجنة إلى ممثلى الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، واتحاد الغرف السياحية، وممثل وزارة قطاع الأعمال العام، عن ملاحظاتهم بشأن قانون العمل الحالي رقم 12 لسنة 2003، ومطالبهم فى مشروع القانون الجديد، على أن يتم موافاة اللجنة بملاحظاتهم مكتوبة.

جانب من اللقاء

وأكد النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قانون العمل يعد من التشريعات المهمة جدا، واللجنة تعقد جلسات استماع بشأن مشروع القانون الجديد للاستماع لوجهات نظر كل الجهات المعنية والأطراف المرتبطة بالقانون للخروج بقانون متوازن يحقق الصالح العام لكل الأطراف سواء العمال أو أصحاب العمل.

وأشار إلى أن اللجنة ستواصل جلسات الاستماع حول مشروع قانون العمل غدا الثلاثاء، للاستماع إلى بعض المرتبطين بالقانون ومنهم اتحاد العمال واتحاد الصناعات، وغيرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض