اعلان

طالب جامعي يناشد أستاذه بمنح نصف درجاته لـ زميله.. اعرف القصة (صورة)

كلية الطب البيطري جامعة القاهرة
كلية الطب البيطري جامعة القاهرة
كتب : أهل مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة مؤثرة لطالب بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، يطلب فيها من أستاذ مادة التشريح منح نصف درجاته في امتحانات منتصف العام الدراسي إلى زميله لمروره بحالة نفسية سيئة.

طالب طب بيطري يطلب منح نصف درجاته لـ زميله

وقال الطالب بكلية الطب البيطري، الذي أخفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي اسمه، في رسالة مؤثرة: 'السيد أستاذ مادة التشريح، أتقدم لسيادتكم بطلب ورجاء خاص لمنح نصف درجاتي التي حصلت عليها في امتحان (الميدترم) إلى زميلي الطالب (....) المقيد بالفرقة الأولى، نظرًا لعدم استطاعته الحل في الامتحان بسبب ظروف وفاة والده منذ 3 أسابيع، خاصةً أنه يمر بحالة نفسية سيئة قد تقوده لإيذاء نفسه'.

وختم الطالب رسالته إلى أستاذ المادة، قائلا: 'أرجو من سيادتك الرأفة بحاله وقبول الطلب'.

الرسالة

أستاذ مادة التشريح بـ طب بيطري القاهرة يعلق على الرسالة

من جانبه، تفاعل الأستاذ المخاطب مع محتوى الرسالة، وتبين أنه الأستاذ الدكتور أيمن طلبة، رئيس مجلس قسم التشريح بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة.

وكتب 'طلبة' تعليقًا على المنشورات المتداولة: 'زميل المستقبل العزيز صاحب الرسالة.. البقاء والدوام لله سبحانه وخالص العزاء لوالد زميلنا بالفرقة الأولى.. تعلم جيدًا أننا دائمًا في صف أبنائنا الطلاب وصحتهم النفسية مهمة جدًا لنا، وهذه هي المرة الأولى التي أرى فيها هذا الخطاب'.

وأضاف: 'أعدك بالتفاعل مع صديقك ومراعاة حالته وتأجيل الامتحان أو إلغائه حسب الظروف.. تحياتي لكم'.

وقوبل تعليق الأستاذ الجامعي بحفاوة واسعة، حيث جاءت التعليقات المتداولة: 'دكتورنا ديمًا بنتعلم من حضرتك الرأفة بحال الطالب.. ربنا يبارك في علمك وينفع بحضرتك دومًا'، و'ربنا يحفظك من كل سوء ويبارك في حضرتك'، و'ربنا يزيدك علم ويكثر من أمثالك'، و'من أفضل الدكاترة اللى تعلمنا على إيدها .. جزاكم الله كل خير'، وغيرها الكثير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة