اعلان

التضامن تطلق حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد الفتيات تجوب المحافظات (صور)

أهل مصر
حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد الفتيات
حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد الفتيات

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يوم 25 نوفمبر 2022 حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد الفتيات والنساء تحت رعايتها وتستمر الحملة طوال شهر ديسمبر 2022 بجميع محافظات مصر وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وكافة وسائل الإعلام الجماهيري، في إطار أهداف برنامج «وعي للتنمية المجتمعية» التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والذي يستهدف رفع الوعي حول قضايا الأسرة المصرية وتكوين اتجاهات وسلوكيات إيجابية ونبذ صور العنف المختلفة في المجتمع ومكافحة الممارسات الاجتماعية والتقليدية الضارة.

حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد الفتيات

وتم تدشين الحملة ميدانياً من محافظة أسيوط برعاية وحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ومشاركة كل من: السيد مجدي نجيب مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة والدكتور مجدي حلمي مستشار برنامج وعي للتنمية المجتمعية بالوزارة ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام وممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة للوزارة والرائدات الاجتماعيات بالمحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية الحملة والتنسيق الفعال مع الوزارة ودور الرائدات الاجتماعيات والجمعيات الأهلية بالمحافظة في نشر الوعي المجتمعي حول قضايا الأسرة المصرية في كافة القرى والنجوع بالمحافظة.

حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد الفتيات

وفي محافظة الإسماعيلية نفذت مديرية التضامن الاجتماعي ندوة بعزبة أبو آدم استهدفت عددًا من السيدات، حيث تم تناول العنف ضد المرأة، والتنمر، وزواج الفتيات وتم توزيع بطاطين وأغطية على الأسر ضمن حملة شتاء دافئ، وتم حصر منازل الأسرة التي في حاجة للتدخلات الخاصة بفصل الشتاء من تسقيف وغيره.

وفي البحر الأحمر استهدفت مديرية التضامن الاجتماعي تنفيذ ندوات التوعية في إطار الحملة للأبناء داخل المدارس، حيث تنفيذ ندوات توعية حول دور المرأة في المجتمع.

حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد الفتيات

وفي بورسعيد كان للرائدات الاجتماعيات من خلال مديرية التضامن الاجتماعي دورًا هامًا في انطلاق فعاليات الحملة، حيث تم إطلاق عدد من حملات التوعية  في القري التابعة بتنفيذ ندوات ندوات ومقابلات  للمستفيدين.

فعاليات وأنشطة الحملة في  المحافظات

- ندوات توعية وحوارات مجتمعية

- لقاءات جماهيرية

- زيارات منزلية للأسر بالرعاية

- مسرح شارع

- ورش رسم وأشغال يدوية

- مسيرات لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات في الشوارع

- مسابقات رياضية وثقافية

- التوعية في أماكن التجمعات العامة ومؤسسات تقديم الخدمات الحكومية والمدارس والأسواق.

القضايا المطروحة للتوعية:

- العنف ضد الزوجات والفتيات

- حرمان الفتيات من التعليم

- ختان الإناث وزواج الأطفال

- العنف ضد المسنين

- العنف ضد ذوات الإعاقة

- الاستغلال الاقتصادي

- التنمر ضد المطلقات والفتيات اليتيمات بمؤسسات الرعاية

حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد الفتيات

وتشمل الحملة قيام الرائدات بتعريف الأسر المستهدفة من برامج الوزارة بكافة الخدمات والبرامج التي تنفذها الوزارة لحماية الفتيات والنساء من كافة أشكال العنف والتمييز، تضم خدمات وقاية وحماية من العنف الأسري مثل برامج مودة وبرامج الطفولة المبكرة والتربية الأسرية الإيجاية وتكافؤ الفرص التعليمية تطيق شروط برنامج تكافل لالحاق الأطفال من الجنسين بالتعليم الأساسي، أما عن خدمات الرعاية للفتيات والنساء مثل مراكز استضافة المرأة المعنفة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا