اعلان

أحمد كريمة عن ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها: «ليس لها أي مرجعية دينية»

د. أحمد كريمة
د. أحمد كريمة
كتب : أهل مصر

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها في دائرة منتظمة بمكان معين في الأرض، إن بعض الخبراء في غير الشأن الديني، يتحدثون عن أن الظاهرة تأتي نتيجة إحساس معين لدى الحيوانات بحدوث زلازل أو براكين.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال لقائة على قناة الحدث اليوم، أن هذه الظاهرة ليس لها أي مرجعية دينية.

وأوضح أستاذ فيزياء فلكية وعلوم الفضاء بالمملكة الأردنية، الدكتور علي الطعاني حول مقطع الفيديو المتداول لمجموعة من الأغنام وهي تتحرك بشكل دائري في أحد المزارع في منغوليا بالصين والكرك، مؤكدًا أن لا علاقة لسلوك الأغنام بالظواهر الفلكية.

وأكد الطعاني بحسب وكالة عمون، أنه لا يوجد أي علاقة بين هذا السلوك للحيوانات وبين النشاط الشمسي أو أي ظاهرة فلكية مثل عاصفة مغناطيسية مصدرها الشمس أو حتى ظاهرة التغيير المناخي في هذه الفترة، مشددًا على أنه قد تكون أسباب مرضية بين الحيوانات أو تصرف كسلوك غريزي.

وشدد على أن لا يوجد أي ظاهرة فلكية من الممكن أن تتسب بسلوك معين للحيوان أو أمراض، مؤكدًا أن ما تم ربطه بالظواهر الفلكية، تهويل.

WhatsApp
Telegram