اعلان

«الإفتاء»: الاعتداء على الأطقم الطبية حرام شرعًا

أهل مصر
دار الإفتاء
دار الإفتاء

قال الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، أن الاعتداء على الأطقم الطبية هو سلوك مؤسف للغاية وحرام شرعا والمسؤول عنه آثم، موضحا أنه باتفاق الجميع وكل من لديه أخلاق ولديه احترام للإنسانية والعقلاء، ضرورة الحفاظ على أمن الأطقم الطبية وعدم الاعتداء عليهم.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في مداخلة هاتفية، ببرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه لابد من احترام الأطقم الطبية الذين يقدمون تلك الخدمة الجليلة التي نحن في أشد الاحتياج لها بشكل كبير في الفترة الراهنة.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الاعتداء على الأطباء هو سلوك سئ جدا، وغير مسموح أن نعتدى على الأطباء والطاقم الطبى أيا كان خاصة في هذا الوقت، خاصة أن الاعتداء على أى إنسان محرم شرعا في الإسلام، فما بالنا بمن يؤدون واجبهم.

ولفت أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أن الاعتداء على الأطقم الطبية في هذا الوقت هو سلوك يعبر عن عدم ضبط النفس والسلوك والغضب غير المبرر وهو إجرام لا عذر له، فكل إنسان مسؤول عن أعماله، وجرمهم في هذا الوقت سيكون مضاعفا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية