اعلان

رئيس شركة السكر: خطة لإنشاء 3 مصانع أسمدة ومصنع كحول لزيادة الموارد

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

قال اللواء عصام بديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إن شركته أكبر مستفيد من نهوض صناعة السكر وتحقيق مطالب المزارعين لزيادة الانتاجية.

توريد قصب السكر

وأضاف 'بديوي' أن هناك اختلافا في كميات التوريد، فقد كان يتم توريد 10 ملايين طن قصب بإنتاجية 770 ألف طن سكر، والآن هناك عجز 13.500 ألف فدان في إنتاجية المساحة المنزرعة، ونعمل على تنميتها وعودتها كما كانت.

النوابمجلس النواب

خطة لإنشاء 3 مصانع سماد ومصنع كحول

وكشف "البديوي" خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة هشام الحصري، وحضور النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية البرلمانية، عن أن هناك خطة لإنشاء ثلاثة مصانع لإنتاج السماد، وكذلك مصنع لإنتاج مخرجات قصب السكر الإضافية من الكحول، من أجل العمل على زيادة موارد الشركة، بما يسمح بالوفاء بالتزامات المزارعين وإقرار سعر عادل لطن قصب السكر، ومنها مصنع استخراج الكحول، وعرضنا المشروعات في قمة المناخ، ويتواصل معنا البنك الألماني، وهناك عروض من شركات القطاع الخاص لإنشاء المصانع لتوفير الموارد مع شركة السكر.

مصنع كحول في كوم أمبو

وأوضح بأننا حصلنا على موافقة من الشركه القابضة على إنشاء مصنع الكحول في مركز كوم إمبو في أسوان، لافتًا إلى أنه سيتم إقرار رسوم لنولون النقل لكل المصانع الثمانية، وكل من يقوم بنقل القصب سيحصل علي مقابل ناولون النقل بنفس تعريفة مصنع قوص.

ولفت البديوي بأن هناك مواعيدا محددة لكسر المحصول، وفق ما تقرره اللجان الفنية في كل مصنع حسب التشغيل والاحتياج، وهي من تقرر ميعاد كسر القصب قبل يوم 18 يناير من عدمه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً