اعلان

«صيادلة الجيزة» ترفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بإعطاء الحقن

أهل مصر
 نقابة صيادلة الجيزة
نقابة صيادلة الجيزة

أصدرت نقابة صيادلة الجيزة، اليوم الإثنين، بيانًا برفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بالحقن داخل صيدلياتهم بشروط، أن يكون مدرب في أحد مستشفيات وزارة الصحة، وأن تكون الحق مكتوبة في وصفة طبية، وأن تكوم الصيدلية بها الأدوية المضادة للحساسية.

وأضافت النقابة في البيان: بناء على الأحداث المتتالية والمتكررة في قضية صيدلانية الإسكندرية معظم هذه الشروط موجودة بأي صيدلية ولكن تبعًا للتوصيف الوظيفي، وأن الصيدلي ليس بضارب للحقن، والصيدلي دائما متوجد ضمن الفريق الطبي في مستشفيات 57375 والأورام والصيدليات العامة والخبير في اليقظة الدوائية والكلينكال والفارما وغيرها.

رفض قرار وزير الصحةوتابع البيان: نرفض القرار لافتقاره إلى حماية المريض المصري وحماية الصيدلي وإبعاده للمسئولية الواجبة لحماية المريض عن الجهات المسئولة عن حماية وإنقاذ المريض.

بيان نقابة صيادلة الجيزة

وأشارت إلى أن هناك مسئولية جنائية أو مدنية على الصيدلي، مشيرة إلى أن الصيدلية لن تكون مستشفى والصيدلي لن يكون ممرضا أو مساعد طبيب، ونحن نرفض إعطاء الحقن داخل صيدليات الجيزة بعد تكرار حالات الوفيات التي تحدث بعد حقن المضادات الحيوية دون أى حماية طبية للصيادلة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية