اعلان
اعلان

الرئيس الصيني: نعتز بشراكتنا مع مصر في جميع المجالات..وهناك آفاق واسعة لتعزيز التعاون الاقتصادي

الرئيس السيسي وشي جين بينج
الرئيس السيسي وشي جين بينج
كتب : رضا خليل

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ـ أن الرئيس الصيني أكد أن بلاده تعتز بشراكتها مع مصر في جميع المجالات، وأنها تتطلع لتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة، فضلاً عن دعم مصر في مسيرة التنمية الحالية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأضاف راضي أن الرئيس الصيني شي جين بينغ ، أشار إلى أن مصر بها فرص واعدة للاستثمارات والشركات الصينية، ومن ثم هناك آفاق واسعة للارتقاء بالتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية على هامش القمة العربية الصينية في الرياض، بعدما توجه الرئيس السيسي اليوم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ

مشاركة الرئيس في القمة العربية الصينية

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن مشاركة الرئيس في القمة العربية الصينية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلاً عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة، حيث تستهدف القمة البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن برنامج الرئيس سيتضمن أيضاً عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة الرياض من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض