اعلان

من بينها الفول السوداني.. استشاري حساسية يكشف عناصر تقوية المناعة

الفيروس  المخلوي
الفيروس المخلوي
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، عن إن مصر تعاني حاليًا من وجود 4 فيروسات تنفسية وهي المخلوي والبرد والإنفلونزا وكورونا.

مواجهة الفيروسات تتطلب العودة للطبيعة

وأكد الحداد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة صدى البلد، إلى أن مواجهة هذه الفيروسات تتطلب العودة للطبيعة والحصول على عناصر تقوية المناعة من مصادرها الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات، مضيفًا أن المكسرات والفول السوداني يحتويان على الزنك الذي يعتبر مصدرًا مهمًا لتقوية المناعة.

الفيروس المخلوي الفيروس المخلوي

وأشار الحداد إلى أن أعراض جدري القرود، تتمثل في ارتفاع درجة حرارة الجسم، صداع، احتقان، والتهاب في الغدد الليمفاوية وطفح جلدي بارز في الوجه والأطراف وهناك مسحة جينية لتحديد الفيروس.

وضع جدري القرود في مصر مطمئن

وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، أن الوضع في مصر فيما يتعلق بـ جدري القرود، مطمئن جدًا حتى الآن لأن ما يحدث حالات فردية تتم السيطرة عليها.

وأردف أن أكثر الفيروسات التنفسية انتشارا في الوقت الحالي هو المخلوي، الذي ينتج عن التغيير في درجة حرارة الشخص الناتجة عن تبديل الملابس أو الخروج في وقت التقلبات الجوية، ما يجعله عرضة للإصابة بالفيروس، ونعاني في مثل هذه الأوقات من كل عام من انتشاره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو