اعلان
اعلان

مع بداية الشتاء.. أطعمة هامة ومفيدة لتعزيز مناعتك

أطعمة لتعزيز المناعة
أطعمة لتعزيز المناعة

تنتشر الكثير من الأمراض في فصل الشتاء، بسبب برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وأصحاب المناعة الضعيفة أكثر فئة معرضة للإصابة بالأمراض الموسمية في هذا الوقت من العام، لهذا مع بداية فصل الشتاء يزيد البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وهناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في هذا بكل سهولة، إذ إن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والتي تدعم الجهاز المناعي للحماية من جميع الأمراض الموسمية، بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا، والتهاب الحلق وارتفاع درجة حرارة الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة هامة ومفيدة لتعزيز مناعتك مع بداية فصل الشتاء.

أطعمة لتعزيز المناعة

الثوم

يحتوي الثوم على نسبة عالية من الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات، وهي يساعد بشكل كبير في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض الموسمية في فصل الشتاء، إذ إنه يدعم صحة الجهاز المناعي عند إضافته إلى جميع أنواع الطعام.

الحمضيات

تحتوي جميع أنواع الحمضيات، بما في ذلك البرتقال واليوسفي والليمون والجريب فروت، على نسبة عالية من فيتامين سي، المعروف بقدرته الكبيرة على تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض الموسمية، كما أن الحمضيات تساعد في مكافحة العدوى، وتساعد أيضًا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا المنتشرة في الشتاء.

أطعمة لتعزيز المناعة

البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من المركبات الغذائية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وهو الأمر الذي يجعله من أفضل الخضروات الصلبة التي تساعد في تعزيز صحة جهاز المناعة، وحماية الجسم من الأمراض.

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة عالية من فيتامين 'ج'، الموجود في الحمضيات، كما أنه غني بالمركبات الغذائية التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة، وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أنه يساعد في الحفاظ على نسبة الكوليسترول الجيد في الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً