اعلان

بسبب مباراة المغرب و البرتغال.. أزمة جديدة في لبنان والجيش يتدخل للسيطرة

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني
كتب : هبه حرب

طرأت أزمة جديدة على لبنان، ما دفع الجيش اللبناني للتدخل من أجل السيطرة، وحلها قبل أن تتفاقم، حيث شهدت منطقة الأشرفية في لبنان شجاراً، تطور بشكل سريع إلى إشكال كبير، وعلى إثر ذلك تدخل الجيش اللبناني لحله.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما انطلق عدد من الشبان كانوا على دراجات نارية، من منطقة الكولا والطريق الجديدة، احتفالاً بفوز فريق المغرب على البرتغال في مونديال قطر، مرورا في منطقة ساحة ساسين، حيث تُقام احتفالات بعيد الميلاد قرب شجرة العيد، بمشاركة عدد من العائلات مع أطفالهم.

الجيش اللبناني يقتل إرهابيا حاول تهريب سلاح ومتفجرات لداعشالجيش اللبناني

مبارات المغرب والبرتغال

وفي تلك الأثناء، حدث تلاسن مع شبان المنطقة الذين احتجوا على إطلاق 'الزمامير' والهتافات، ما أدى إلى تضارب الطرفين، وتطورت الأمور سريعاً، حتى وصل الشجار إلى إطلاق شعارات دينية، وعلى أثر ذلك فإن تدخّلت قوة من الجيش كانت موجودة في المكان، وطوّقت الإشكال وأعادت الوضع إلى طبيعته.

وأفادت وسائل الإعلام اللبنانية، أن الأمر اختلط على أبناء منطقة الأشرفية إذ اعتقدوا أن الدراجات النارية تابعة لمناصري 'حزب الله'، وأنها آتية من الضاحية الجنوبية لبيروت لاستفزاز أهالي المنطقة، كما حصل في حادثة الطيونة وعين الرمانة.

وبذلك انتهيت هذا الواقعة دون أن تتسع أكثر من ذلك، و ينتج عنها تطورات سلبية تلقي بظلالها على الشعب اللبناني، الذي يعيش واحدة من أسوأ فتراته، جراء الأزمة الاقتصادية التي تعيشها لبنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً