اعلان

موعد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022.. الأماكن والمواعيد

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022، الذي حددته وزارة الصحة والسكان، حتي يتمكن الأمهات والآباء من تطعيم أبنائهم قبل انتهاء المده.

حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022

حددت وزارة الصحة والسكان، الأعمار المحددة للحصول على لقاح شلل الأطفال، خلال الفترة المعلنة للأطفال من سن يوم وحتى 5 أعوام.

أماكن تواجد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

انتشرت الفرق الثابتة في مكاتب الصحة، والوحدات الصحية، والمراكز الطبية والميادين الكبرى، وغيرها من الأماكن الحية التي يمكن التوجه إلى الأقرب بالنسبة لك حتى يتلقى طفلك الجرعة الخاصة به.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وتجوب الحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في الشوارع المختلفة ومن شقة لآخرى للوصول إلى جميع الأطفال المقصودين، والمتواجدين في مختلف المحافظات من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

شلل الأطفال

قالت وزارة الصحة والسكان، إن مرض شلل الأطفال هو مرض فيروسى شديد العدوى يغزو الجهاز العصبى، وكفيل بإحداث الشلل التام فى غضون ساعات، كما يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى.

طرق انتقال فيروس شلل الأطفال

وقالت وزارة الصحة والسكان: ينتقل فيروس شلل الأطفال من شخص إلى آخر وبصورة رئيسية عن طريق البراز، وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام.

موعد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022

انطلقت الحملة القومية لتطعيم الأطفال بداية من 11 ديسمبر بالمجان لجميع الأطفال المصريين والأجانب، في جميع المحافظات المختلفة، وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج