اعلان

وزير النقل: بدء تحويل قناة السويس إلى خضراء وتوجيه السفن بالأقمار الصناعية

وزير النقل
وزير النقل

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير خلال استعراض وزارة النقل جهودها في موضوع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة الضارة بالبيئة ضمن اجتماع من لجنة حماية البيئة البحرية التي تنظمها المنظمة البحرية الدولية حاليًا، إنه تم البدء فى تحويل قناة السويس إلى خضراء، وإدخال نظام توجيه السفن في المجرى الملاحي بالأقمار الصناعية بدلاً من القاطرات.

تحويل العائمات والقاطرات

تحويل العائمات والقاطرات

وأضاف الوزير أنه جار تحويل العائمات والقاطرات لاستخدام الغاز الطبيعي بحلول عام 2030، والعمل على تطوير الموانئ المصرية وفقًا للمعايير العالمية وتحويلها لـموانئ صديقة للبيئة، بهدف الحفاظ على البعد البيئي باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وأكد أن مصر تمضي قدمًا وبخطوات ثابتة نحو التوسع في مجالات الطاقة المتجددة، سعيًا نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.

مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وأشار وزير النقل إلى التشغيل التجريبي لأول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بمنطقة السخنة، وهو أول مصنع متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر في قارة أفريقيا، وتعمل الوزارة من خلال مشاركتها فى أعمال اجتماعات الدورة 79 للجنة حماية البيئة البحرية.

تحويل قناة السويس لقناة خضراء

وفي إطار رئاسة مصر للدورة الحالية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، على تحقيق التوافق بين أعضاء المنظمة واتخاذ خطوات عملية ملموسة في إطار مراجعة استراتيجية المنظمة البحرية الدولية للحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة الصادرة عن السفن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود