اعلان

تجارة الشيوخ: غياب الرقابة وراء ظاهرتي ارتفاع الأسعار واحتكار السلع

 محمد المنزلاوي عضو جمعية رجال الأعمال
محمد المنزلاوي عضو جمعية رجال الأعمال

أشاد المهندس محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مجلس الشيوخ، تأيده التام لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التي طالب فيها من المواطنين بالإبلاغ عن أي مبالغة في أسعار السلع وأن الدولة تطرح السلع بأسعار مخفضة من خلال العديد من الجهات، مناشدًا جميع المواطنين مساندة الدولة في جهودها للقضاء على ظاهرتي ارتفاع الأسعار واحتكار السلع بسبب ضعف الرقابة.

مجلس الشيوخ

وطالب 'المنزلاوي' في تصريحات صحفية له اليوم، من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، القيام بمزيد من الإجراءات للرقابة على الأسواق والأسعار وتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد من يحاولون الاتجار في قوت المصريين من خلال رفع الأسعار بصورة كبيرة وغير مبررة، مؤكداً أنه في ظل استمرار التداعيات السلبية للازمة المالية العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، فإن الأمر يتطلب التعاون من المواطنين مع الحكومة لكشف كل من يقومون برفع الأسعار ويحتكرون السلع.وقال المهندس محمد المنزلاوي، إن الاقتصاد الحر لا يعنى ترك الحبل على الغارب فغالبية الدول التي تتشدق بما يسمى الاقتصاد الحر تتدخل وبسرعة لمواجهة ظاهرة انفلات الأسواق، مؤكدًا أنه لا يوجد أي مانع لفرض التسعيرة الجبرية على مختلف السلع خاصة في الوقت الراهن للقضاء على ظاهرة رفع الأسعار دون أي مبرر أو سبب.

وأشاد المهندس محمد المنزلاوي بتأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم تحديد أسعار السلع مع تكثيف الرقابة على الأسعار مطالبًا الحكومة بالإسراع في تنفيذ ما أعلنه رئيس الوزراء للحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.

وأكد المهندس محمد المنزلاوي أنه لأول مرة نرى بعض السلع لها أكثر من سعر داخل المنطقة الواحدة ولأول مرة نرى سعرًا لسلعة يرتفع في نفس اليوم متسائلاً: لماذا يحدث ذلك؟ ولماذا لأيتم تحديد الأسعار لمختلف السلع؟ مطالباً من الحكومة الضرب بيد من حديد ضد كل من يقومون برفع الأسعار دون أي مبرر أو يقومون باحتكار السلع لتعطيش الأسواق ثم رفع أسعارها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي