اعلان

لتفادي قطع المعاش.. طرق استبدال بطاقات تكافل وكرامة بكارت ميزة

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة، من مستفيدي الدعم النقدي تكافل وكرامة عن طرق استبدال بطاقات الصرف بكارت ميزة، لعدم قطع المعاشات الشهر المقبل وفقا لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لجميع المستفيدين والبالغ عددهم 5.1 مليون أسرة بعد إضافة مليون أسرة جديدة تنفيذا لتوجيها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمد مظلة الحماية الاجتماعية.

ويقدم لكم «أهل مصر» طرق استبدال بطاقات تكافل بكارت ميزة، لتفادي قطع المعاشات قبل شهر يناير 2023، وضمان استمرار صرف الدعم النقدي المشروط المقدم من وزارة التضامن الاجتماعي.

صرف معاشات تكافل وكرامة

تستطيع الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» صرف مستحقاتها يوم 15 من كل شهر بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية، حيث يُتاح لهم الصرف من ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، أو ماكينات الصراف الآلي من البنوك، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

خطوات استبدال بطاقة «تكافل وكرامة» بكارت ميزة - بوابة الأهرام

بطاقات تكافل وكرامة

إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي بلغ 5.2 مليون أسرة يتم تمويل 4.6 مليون أسرة من موازنة الدولة، ويتم التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

الشمول المالي لجميع الفئات

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي باستكمال استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي ' تكافل وكرامة' القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي ببطاقات 'ميزة' البنكية في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها، ويشمل ذلك أسر تكافل وكرامة، ومستفيدي المعاشات، والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، والرائدات الريفيات، وجاري استخراجها أيضاً لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبصفة خاصة من هم في مرحلة الرعاية اللاحقة.

خطوات استبدال بطاقة تكافل وكرامة بكارت ميزة.. تعرف عليها - أي خدمة - الوطن

كارت ميزة

طرق استبدال بطاقات تكافل وكرامة بكارت ميزة

يمكن لجميع المستفيدين استبدال بطاقة تكافل وكرامة بكارت ميزة من خلال التوجه إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات 'ميزة' وتسليم البطاقات القديمة، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023 بعد وقف التعامل بالبطاقات القديمة تماماً واستخدام بطاقات ميزة فقط للصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً