اعلان

الرئيس السيسي يطلع على موقف توفير السلع الغذائية الاستراتيجية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أ ح وليد ابو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

الرئيس السيسي يلتقي رئيس الوزراء ووزير التموين

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع على الموقف الخاص بتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية على مستوى الجمهورية، وكذلك موقف الزراعات للموسم الزراعي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢'.

السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الملك عبد الله الثاني

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا صباح أمس السبت مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية'.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال، الذي يأتي في إطار التشاور المنتظم بين السيد الرئيس وشقيقه جلالة الملك عبد الله، تطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد عبر السيد الرئيس لشقيقه الملك عبد الله عن اعتزازه بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر، وتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية مشددًا سيادته على أهمية استمرار جهود توسيع نطاق مجالات التعاون الثنائي المختلفة وتعميقها، بما يعظم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أشاد جلالة الملك عبد الله من جانبه بالعلاقات الثنائية الأخوية بين مصر والأردن، وبالتنسيق الدائم مع السيد الرئيس، مؤكدًا تطلعه للدفع قدمًا بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة.

السيسي يعود لأرض الوطن عقب انتهاء القمة الأمريكية الافريقية

وعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة الأمريكية الإفريقية بواشنطن.

السيسي يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء إقامته في واشنطن، السيد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي'.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بزيارة السيد الرئيس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، مثمنًا دور مصر تحت قيادة سيادته في تدعيم الأمن والاستقرار بمحيطها الإقليمي، مؤكدًا الحرص المتبادل للولايات المتحدة على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، خاصةً على صعيد التعاون الأمني والعسكري.

وأكد الرئيس اعتزاز مصر بعلاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الولايات المتحدة، معربًا عن التطلع لمواصلة العمل على تنمية أواصر التعاون بين البلدين الصديقين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا في هذا الإطار أهمية تطوير التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما يُمكّنهما من التعامل مع التحديات غير المسبوقة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من أزمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً