اعلان

المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي رجل الأعمال"محمد الأمين"

محمد الأمين
محمد الأمين
كتب : أهل مصر

نعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وفاة رجل الأعمال المهندس محمد الأمين والذى توفى صباح اليوم الأحد بمستشفى السلام .

وجاء البيان الذي أصدرته الشركة كالتالي :' تنعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ببالغ الحزن والأسى، رجل الاعمال المهندس محمد الامين.

و تتقدم 'المتحدة للخدمات الإعلامية' والعاملون فى قنواتها و إصداراتها وشركاتها، بخالص العزاء لأسرة الراحل، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته و أن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وتوفى اليوم الأحد رجل الأعمال محمد الأمين بعد صراع مع المرض ، وكان قد انتقل إلى مستشفى السلام الدولي بعد إصابته بسرطان في الرئة.

و محمد الأمين من أشهر رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، ومن مواليد قرية الشيخ هارون بمحافظة بني سويف.

محمد الأمين

قضية محمد الأمين رجل الأعمال

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة رجل الأعمال محمد الأمين بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، في اتهامه بالاتجار بالبشر.

السيرة الذاتية لمحمد الأمين

ولد محمد الأمين رجل الأعمال في محافظة بني سويف عام 1960، متزوج ولديه أبناء، حصل على بكالوريوس في الهندسة بجامعة الإسكندرية .

كانت بداية محمد الأمين في البزنس من خلال شركة مقاولات، حيث تخصصت الشركة في تصنيع قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق، وبعد فترة طويلة من العمل في الكويت قرر محمد الأمين، العمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعي حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، إضافة إلى إنشاء شركة عامر جروب مع رجل الأعمال منصور عامر.

وبعد الثورة المصرية في عام 2011 دخل مجال الإعلام بإنشائه باقة فضائيات CBC، ثم تبعها بقناة ثانية CBC دراما، ويليها قناة ثالثة CBC+2 وفي سبتمبر 2011، اشترى 85% من قناة النهار وقناة النهار دراما لكنه تركها فيما بعد ، ثم اشترى مجموعة قناة مودرن (مودرن سبورت – مودرن كورة – مودرن حرية) ثم وكالة الأخبار العربية AUA من ورثة محمد الخرافي .

ثروة محمد الأمين

وصلت ثروة محمد الأمين رجل الأعمال إلى 3 مليارات دولار، بعد استثمارات كبيرة في الكويت، وشركة العقارات، ومن ثم دخوله في مجال الإعلام من خلال فتح شبكة قنوات تلفزيونية، كما يمتلك 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية من أشهرها سلسلة قنوات سي بي سي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر