اعلان

رئيس النواب: الدولة مُلزمة بحماية قناة السويس.. ولن ننجرف لإصدار قوانين تمس الدستور

المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب

ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كلمة في بداية الجلسة العامة المنعقدة، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام صندوق هيئة قناة السويس.

وقال 'جبالي'، في الجلسة التي عقدت بالبرلمان، أذاعتها فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، إن ما تضمنه مشروع قانون هيئة قناة السويس من حق الصندوق المزمع إنشاؤه في بيع أو شراء أو استئجار أو استغلال أصوله الثابتة أو المنقولة؛ فهو أمر طبيعي يتفق مع طبيعة الصناديق كوسيلة من وسائل التمويل والاستثمار، ولا يمس بشكل مباشر أو غير مباشر ' قناة السويس'.

وأوضح أن لفظ 'الأصول' لا يمكن أن ينصرف بأي حال من الأحوال إلى القناة ذاتها؛ فهي كما سلف وأن ذكرنا مال عام لا يمكن التفريط فيه.

وأكد أن الدولة ملزمة وفق المادة (٤٣) من الدستور بحمايتها وتنميتها، والحفاظ عليها بصفتها ممرًا مائيًا دوليًا مملوكًا لها، كما تلتزم بتنمية قطاع القناة، باعتباره مركزًا اقتصاديًا متميزًا.

ووجه رئيس النواب، رسالة للشعب المصري قائلًا: 'شعب مصر العظيم، إن مجلس النواب الذي أوليتموه ثقتكم، لم ولن ينجرف إلى إصدار قوانين تمس أحكام الدستور الذي يعبر عن ضمير الأمة؛ وأنه يبذل قصارى جهده في تمحيص مشروعات القوانين لضمان بلوغها حال إقرارها مصلحة الوطن والمواطن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته