اعلان

إجازة استثنائية اليوم الخميس بالإسكندرية لهذه الفئات

ديوان عام محافظة الإسكندرية
ديوان عام محافظة الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بالإسكندرية اليوم الخميس 22 ديسمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة بالإسكندرية اليوم

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الخميس 22 ديسمبر.

وأضاف المحافظ: يستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك القرار حفاظا على سلامة المواطنين، وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

وفي وقت سابق علق محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، على بداية فصل الشتاء بشكل رسمي اليوم 21 ديسمبر.

بداية فصل الشتاء

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج 'الحياة اليوم' المذاع على قناة 'الحياة'، قال شاهين: 'الشتاء بدأ رسميا جغرافيا ومازال هناك استقرار في الأحوال الجوية حتى الآن '.

وواصل شاهين: 'الأحوال الجوية تبدأ في التغير تدريجيا خلال الأيام المقبلة ونشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار'.

سقوط الأمطار

وأكمل شاهين: 'غدا تمتد فرص سقوط الأمطار للسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والأمطار ستكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية في الاسكندرية ومطروح والسلوم وقد نشهد غزارة في الأمطار في غرب الإسكندرية ومطروح'.

WhatsApp
Telegram