اعلان

طلب إحاطة بشأن تلف الأدوية والأمصال داخل ثلاجات مستشفيات الصحة

د.ايرين سعيد
د.ايرين سعيد

تقدمت د.إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ، بطلب إحاطة بخصوص ثلاجات الصيدليات بوزارة الصحة، بشأن تخزين الأدوية في ثلاجات قديمة 'الفروست' التي تكوّن ثلجا وتحتاج لفصلها ليلة كاملة لإذابة الثلج مما يعرض الأدوية لـ تلف الأدوية داخل العديد من مستشفيات وزارة الصحة، مطالبة بإحلال وتجديد هذه الثلاجات.

جانب من جلسة النواب

درجة حرارة الغرفة

وقالت في طلب الإحاطة أنه توجد أصناف من الأدوية تتلف بالتجمد كمصل الرابيزrabies وغيره ، وهذا التفاوت في درجات الحرارة من التجمد الي درجة حرارة الغرفة، يعرض العقار للتلف يحول دون تقديم خدمة صحية آمنة للمريض.

وكان مجلس النواب قد واصل مجلس النواب دوره التشريعي والرقابي على مدار 3 أيام انعقاد عمل وما يقرب من 12 ساعة عمل، حيث وافق المجلس نهائياً على عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، أبرزها قانون الإجراءات الضريبية وإنشاء صندوق قناة السويس.

قانون الإجراءات الضريبية الموحد

وافق المجلس نهائياً على عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، من أبرزها: تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد لمكافحة التهرب الضريبي العابر للحدود مع عدم المساس بسرية الحسابات البنكية للمواطنين، وتعديل القانون رقم (26) لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر1) بميناء دمياط تماشياً مع خطة الدولة لتطوير الموانئ وضخ استثمارات جديدة إلى السوق وزيادة الناتج المحلي الإجمالي والدخل القومي.

قانون هيئة قناة السويس

ووافق المجلس على 'مجموع مواد' مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (30) لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس لتمكين الهيئة من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أية ظروف استثنائية، كما وافق على القرار الجمهوري رقم (592) لسنة 2022 بانضمام الحكومة المصرية إلى عضوية مؤسسة التمويل الإفريقية لتعزيز الاستثمارات والتعاون مع دول القارة الأفريقية، وأحال المجلس (23) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب إلى الحكومة بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم لدراستها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات... وإعمالاً لدوره الرقابي واجه المجلس وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بنحو (160) أداة رقابية فيما يخص قطاع وزارته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح