اعلان

أفريقية النواب: إنجاز مصر لسد جوليوس نيريرى بتنزانيا يرسخ لمرحلة جديدة من التعاون

شريف الجبلي
شريف الجبلي

وجه الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، ورئيس لجنة التعاون الدولي والعلاقات وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي، التهنئة إلى دولة تنزانيا الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا على تدشين ملء بحيرة سد 'جوليوس نيريري' الذي يُنفذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدي إليكتريك على نهر روفيجى بدولة تنزانيا.

جانب من الجلسة العامة للنواب

وأكد أن هذا المشروع القومي الكبير الذي تم بصناعة مصرية أكد قدرة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم ومساندة الأشقاء الأفارقة.

واعتبر 'الجبلي' في بيان له أصدره اليوم، تقديم الدكتورة سامية حسن رئيسة دولة تنزانيا إلى مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنجاز هذا المشروع بمثابة تقدير كبير لمصر على دعمها وتحقيق هذا الحلم لدولة تنزانيا وعلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وتنزانيا.

وأعرب الدكتور شريف الجبلي عن سعادته الغامرة بإنجاز هذا المشروع الضخم، الذي تم بناؤه بفخر بأيادٍ مصرية وتنزانية والذي مثالا حيا لما يمكن أن تحققه الدول الأفريقية من تنمية لصالح شعوبها عن طريق تعزيز التعاون الإقليمي البناء ويعكس التزام مصر بدعم برامج ومشروعات التنمية في دول حوض النيل، مؤكدًا أن التعاون بين دول حوض النيل ممكن وفعال عندما تتوافر الإرادة السياسية لإنجاز مثل هذه المشروعات الكبيرة.

وأعرب الدكتور شريف الجبلي عن ثقته التامة في أن مشروع سد جوليوس نيريري سوف يسهم بشكل فعال وحقيقي في تنمية دولة تنزانيا الشقيقة وإحداث نقلة نوعية في طبيعة التعاون المشترك على المستوى الاستراتيجي معتبراً إنجاز مصر لهذا المشروع بمثابة دلالة حقيقية على التزام مصر بدعم التنمية في دول حوض النيل كما أنه دليل عملي على تطور إمكانات وقدرات الشركات المصرية التي توسعت في السنوات الأخيرة في تنفيذ مشروعات كبرى في مجال البنية التحتية في عدد من الدول الأفريقية.

ووجه الدكتور شريف الجبلي تحية قلبية قلبية لشركة المقاولون العرب بجميع قياداتها ومهندسيها وعمالها ولشركة السويدي إليكتريك على تحقيق هذا الحلم التنزاني والنجاح في إنجاز هذا المشروع، الذي يعد واحدًا من أهم وأكبر المشروعات التي تنفذها مصر داخل دولة تنزانيا، مؤكدًا أن هذا المشروع يؤكد على أن العلاقات المصرية الأفريقية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي وترسخ لمرحلة جديدة من التعاون المصري والعمل المشترك مع مختلف دول القارة السمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر