اعلان

التذكرة بـ200 جنيه.. سائق قطار "تالجو الفاخر" الجديد: "واجهة مشرفة لينا"

قطار التالجو الفاخر الاسباني
قطار التالجو الفاخر الاسباني

أعرب سائق قطار 'تالجو الفاخر'، عن سعادته بقيادة أولى رحلة من القطار الجديد، من محطة مصر والمتجهة إلى محافظة الأسكندرية، ظهر اليوم السبت، بسرعة تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم في الساعة.

وقال سائق القطار في تصريحات لجريدة 'أهل مصر'، من داخل محطة مصر، اليوم الخميس: 'انا سعيد جدًا والقطار حاجة جديدة لبلدنا وهيبقى راحة لينا وللركاب'.

وأوضح أنه تم تدريبه على قيادة القطار على يد خبير أجنبي نظريًا وعمليًا، ثم خضع هو وزملائه لاختبار قيادة ونجح في ذلك الإختبار، موجهًا رسالة للمصريين، قائلًا: 'ياريت كلنا نحافظ على القطار التالجو لأنه واجهة مشرفة لينا، دا بمثابة التوربيني اللي كان شغال قبل كدا'.

وأضاف، أن القطار سوف يتم تعميمه على خطوط الصعيد قريب لكن بعد رفع أعداد الرحلات ستكون هناك خطوط على الوجهين البحري والقبلي، وهيئة السكك الحديدية هي من سوف تحدد مواعيد القطار.

والتقى مراسلي 'أهل مصر'، مع أحد ركاب القطار المتجهة إلى محافظة الأسكندرية، ويدعى محمد، والذي أبدى اعجابه وفخره بالقطار الجديد، معلقً: 'أنا حاسس اني عايش في دولة من دول العالم الأول، ورغم أن تكلفة التذكرة من القاهرة إلى الأسكندرية 200 جنيه إلا أن القطار رائع للغاية'.

مميزات قطار تالجو الجديد

يتكون قطار تالجو الفاخر، من 15 عربة، بسرعة تشغيلية عالية تصل إلي 160 كم / س، ويشمل القطار على شاشات عرض و إنذار حريق، و خدمة WIFI، و أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، بالإضافة إلى مقاعد و دورات مياه لذوي الهمم، ذلك فى 5 عربات درجة أولى، بالإضافة إلى 8 عربات درجة ثانية، و عربة قوي، و جرار حديث PRL الأمريكي.

من المقرر أن تكون سعر تذكرة قطار تالجو الفاخر للدرجة الأولى 200 جنيها، أما سعر التذكرة للدرجة الثانية 150 جنيها.

ويبدأ انطلاق قطار تالجو الفاخر فى أولى رحلاته من محطة مصر برمسيس فى القاهرة، يوم السبت المقبل الموافق 24 ديسمبر، إلى محطتي سيدي جابر و مصر بالإسكندرية، والعودة غدًا في الساعة السادسة صباحًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن