اعلان

السكة الحديد: تشغيل عربات درجة ثالثة مكيفة بين محطتي المنيا - سوهاج

وزير النقل
وزير النقل

قررت هيئة السكة الحديد، تشغيل خدمة جديدة بعربات درجة ثالثة مكيفة بين محطتي المنيا - سوهاج والعكس، وذلك في إطار حرص وزارة النقل المتمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

خدمة جديدة بالقطارات

تشغيل خدمة جديدة درجة ثالثة مكيفة

سيبدأ تشغي الخدمة، اعتبارًا من يوم السبت 24 ديسمبر 2022، وبيان تشغيلهم كالتالي:

- قطار 3500 يقوم من المنيا الساعة 5:10 صباحًا يصل سوهاج الساعة 8:40 صباحًا بتركيب (عدد 8 عربات ثالثة مكيفة + عربة بوفية تهوية ديناميكية + عربة قوى).

- قطار 3501 يقوم من سوهاج الساعة 2:30 مساءًا يصل المنيا الساعة 6:05 مساءًا بتركيب (عدد 8 عربات ثالثة مكيفة + عربة بوفية تهوية ديناميكية + عربة قوى).

بدء تشغيل أول قطارات تالجو

وفي مفاجأة سارة لجمهور الركاب قبل بداية العام الجديد، أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، عن بدء تشغيل أول قطارات تالجو الفاخرة بجمهور الركاب يوم السبت القادم الموافق 24/12/2022 الساعة الثانية عصرا (الساعة 14) من محطة رمسيس بالقاهرة إلى محطتي سيدي جابر و مصر بالإسكندريةـ وذلك بعد الإنتهاء من التشغيل التجريبي للقطار بدون ركاب.

موعد تشغيل القطار الجديد

كما سيكون موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميا بدءًا من يوم الأحد الموافق 25/12/2022 الساعة 5.55 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحاً من محطة سيدي جابر بالإسكندرية متجها إلى محطة مصر برمسيس ومن الساعة الثانية عصرا (الساعة 14) من محطة مصر برمسيس متجهاً إلى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية وحيث سيتم تثبيت هذين الموعدين في جداول التشغيل يومياً، ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة / أسوان الى جانب خط القاهرة / الإسكندرية.

نقلة نوعية في السكة الحديد

وأشار بيان الوزارة إلى أن تشغيل هذا القطار الفاخر، يشكل نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الاوربية، وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم / ساعة.

جدول التشغيل

أنظمة هوائية

كما يتميز بجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية، وكراسي مخصصة لذوي الهمم، وكذلك وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية، وكذا نظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب، ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم، وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب، وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب .

وزارة النقل

جدير بالذكر أن وزارة النقل أبرمت عقداً مع شركة تالجو الأسبانية، لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة (6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري) بإجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار، ويأتي هذا التعاقد في اطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، ومنها أسطول الوحدات المتحركة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما