اعلان

وزير النقل: نحاول تقليل زمن التقاطر بين القطارات مثل المترو.. وتذكرة التالجو مرتفعة لهذا السبب

قطار التالجو الفاخر الاسباني
قطار التالجو الفاخر الاسباني

افتتح الفريق كامل الوزير وزير النقل منذ قليل، انطلاق أولي رحلات قطارات تالجو الإسباني الجديد، من القاهرة إلى السكندرية، من داخل محطة مصر.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية لجريدة 'أهل مصر'، إن خدمة قطار 'التالجو الفاخر' ليست بدل قطار آخر، ولم نسحب قطار آخر من الخطوط، لكن هذا القطار تم إدخاله بعدما أصبح في أيدينا فرصة لتقليل زمن التقاطر بعد تطوير إشارات خط القاهرة الإسكندرية.

وعن تم تحديد سعر تذكرة 'تالجو' من القاهرة إلى الأسكندرية بقيمة 200 جنيه، أوضح أن التذكرة لابد أن تكون مرتفعة وغالية مقارنة بمستوى الأمان والنظافة العالية، مضيفًا: 'هتركب القطر في معادك وهتوصل في معاك والبديل بتاعه موجود ولم نرفع سعر التذكرة فيه مليمًا واحدًا'.

وأضاف أن في الوقت الحالي أصبح في أيدينا فرصة لتقليل زمن التقاطر والفواصل بين القطارات، كان بين كل قطار نصف ساعة، الآن نحاول خفض التقاطر ربع ساعة ثم 5 دقائق لتصبح مثل قطارات مترو الأنفاق.

وشدد وزير النقل، على عدم إلغاء أي قطارات من الدرجة الأولى أو الثانية مكيفة او الثالثة روسي مكيفة أو الروسي العادية، جميع القطارات موجودة، لكن أدخلنا خدمة قطار 'التالجو' بعدما نجحنا في تقليل زمن التقاطر وتشغيل خدمة الإشارات الجديدة.

خطوط سير قطار التالجو الفاخر الجديد

ووصل قطار تالجو الإسباني إلى محطة مصر استعدادا للانطلاق الأول له، حيث يشكل هذا القطار نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الاوربية وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل الى 160 كم / ساعة بالإضافة إلى وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية و كراسي مخصصة لذوي الهمم وكذلك وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية.

ويشتمل قطار تالجو الأسباني على نظام WIFI و نظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم اعلى المستويات لجمهور الركاب.

تطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية

يذكر أن وزارة النقل كانت قد أبرمت عقداً مع شركة تالجو الأسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة ( 6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري ) باجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار. وأن هذا التعاقد يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها أسطول الوحدات المتحركة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين