اعلان

وزارة التعليم تعلن تفاصيل جديدة بشأن الامتحان المقالي للصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
كتب : أهل مصر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، أن أسئلة الاختيار من متعدد للمواد الدراسية على مستوى المديريات بـامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الأول تكون تتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية، وأن تتراوح خطوات الحل لكل سؤال من خطوة إلى خطوتين.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويالفصول المدرسية

امتحان الأسئلة المقالية

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، يكون الامتحان الورقي للأسئلة المقالية الذي يمثل نسبة 15% يكون على نفس نظام بوكليت الثانوية العامة أي أن السؤال أسفله مساحة للإجابة وعلى ذلك تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب، موضحة أن الطالب سوف يتسلم ورقة أسئلة للجزء المقالي في الامتحانات ومن ثم يتسلم كراسة إجابة وبالتالي ليس في حاجة إلى ورق منفصل زيادة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بزيادة مساحة الورق للجزء المقالي حتى يتبقى جزء كمسودة، كما طالبت الوزارة بضرورة مراجعة شبكات الإنترنت داخل المدارس بشكل جيد وتشغيله استعدادا للامتحانات الإلكترونية، والتي تمثل 85% من عدد الأسئلة في كل مادة دراسية، مضيفة أن مسؤولي التطوير التكنولوجي في المديريات والإدارات والمدارس يتابعون جاهزية شبكة الإنترنت لعقد الاختبارات الإلكترونية دون أي مشاكل.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تكون الأسئلة وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون من المنهج الدراسي للفصل الدراسي الأول ومتدرجة من الأسهل إلى الأصعب.

لجان امتحانية مؤمنة بالمدارس

كما شددت الوزارة على أن تتم الامتحانات فى لجان مؤمنة بالمدارس ولا يسمح لأي طالب فتح سيستم الامتحان الإلكتروني من المنزل أو خارج المدرسة أو لجنة الامتحان، مشددة على أن ضوابط الامتحانات يجب أن تشمل الأسئلة الإلكترونية والمقالية التي يؤديها الطلاب في ورقة داخل لجنة الامتحان، على أن يوزع وقت الامتحان كما هو محدد في جدول الاختبار لكل مادة.

وشددت الوزارة على أنه يتم تصحيح الامتحانات الإلكترونية بشكل إلكتروني مع تصحيح الامتحانات الورقية من خلال لجان فنية من الإدارات التعليمية والمدارس، على أن يتم إضافة درجات الامتحان الإلكتروني والورقي وأعلى درجة من امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر.

حساب درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول

وتحسب درجة الطالب في الفصل الدراسي الأول، علما بأن الفصل الدراسي الأول ليس للنجاح والرسوب ولكن لتعريف الطلاب بمستواهم حتى يستطيعوا تحسين مستواهم في المواد التي تحتاج إلى ذلك والحفاظ على مستواهم في المواد المتفوقين فيها على أن تحسب حالة الطالب بنهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً