اعلان

برلمانية: الرئيس السيسى يولي اهتماما خاصا بملف "قادرون باختلاف" لتمكينهم ودمجهم بالمجتمع

أماني الشعولي
أماني الشعولي

أكدت أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني، بـ مجلس النواب، وأمين المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر ، أن الرئيس السيسي يولي اهتماما خاصا بملف قادرون باختلاف لتمكينهم ودمجهم بالمجتمع، ويضع احتياجات ذوي الهمم علي رأس الأولويات من أجل دعمهم لتذليل أي عقبات تواجهم.

جانب من الجلسة العامة للنواب

ولفتت في تصريحات صحفية اليوم إلى أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوسيع الموارد الخاصة بذوي الهمم من خلال توفير مليار جنيها يعكس مدي إهتمام القيادة السياسية في توجيه الدعم لذوي الهمم وتذليل أي عقبات تواجههم.

الرئيس السيسي يولي اهتماما خاصا بملف ذوي الهمم

وأشارت 'الشعولي ' إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يولى اهتماما خاصا بملف 'قادرون باختلاف'، وذلك بهدف دمجهم فى المجتمع بصورة كاملة مشيدة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النسخة الرابعة من حفل 'قادرون باختلاف'، وتفاعله الكبير والإنساني مع ذوي الاحتياجات الخاصة واستماعه إلى مشكلاتهم وطلباتهم وتوجيهاته بتذليل كل العقبات التي تواجهمم وتلبية احتياجاتهم.

وأشارت 'الشعولي ' إلي حرص وتاكيد الرئيس السيسي علي دمج ذوي الهمم في المجتمع موضحة إلي ان مؤسسات الدولة تعمل وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي في تذليل العقبات أمام ذوي الهمم وضرورة العمل علي دمجهم في المجتمع.

ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي

وأكدت 'الشعولي' ان ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي في عهد الرئيس السيسي بفضل الدعم وتلبية إحتياجاتهم ومطالبهم بشكل مستمر موضحة ان الرئيس السيسي في عام 2019 خصص ذلك العام لذوي الإحتياجات الخاصة ، كما أقر البرلمان قانون لذوي الإحتياجات الخاصة لدعمهم وتوفير حياة كريمة لهم

ووتابعت قائلة : وكذلك تشريعات أصدرها مجلس النواب خلال الفترات الماضية منها تعديل قانون ذوي الهمم الى مسمى قادرون باختلاف قانون رقم 200 لسنة 2020 ونصت التعديلات على انشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة «قادرون باختلاف» لتشجيع ودعم تمويل الأشخاص ذوي الإعاقة

توجيهات الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف

وكان شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، انطلاق النسخة الرابعة من 'قادرون باختلاف'، وبدأت الفعالية بعرض فيلم تسجيلى بعنوان: '3 سنين.. قادرون باختلاف'، والذى تحدث عن مشاركة الرئيس السيسى عن الاحتفالات الثلاثة السابقة لـ'قادرون باختلاف'، واستعرض الفيلم التسجيلى جهود الدولة المصرية فى دعم ذوى الهمم.

حفل قادرون باختلاف

وشهد حفل قادرون باختلاف عدد من التوجيهات الرئاسية كان من بينها:

كلف الرئيس السيسي وزارة القوى العاملة بتدريب الشباب من ذوي الهمم، ووزارة الصحة بإتاحة الخدمات الصحية لذوي الهمم، ووزير النقل بتوفير كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة لذوي الهمم.

كذلك كلف الرئيس السيسي، وزارة الإسكان بتحديد نسبة لذوي الهمم في المشروعات المطروحة في المدن الجديدة، ووزارة الشباب والرياضة بتكثيف الدعم الموجه للاهتمام بدعم قطاع البطولات الرياضية واكتشاف ذوي الهمم.

وجه الرئيس وزارة التضامن بإصدار كارت الخدمات المتكامل لذوي الهمم، ووجه أجهزة الدولة لاتخاذ ما يلزم لدمج ذوي الهمم في مشروعات الدولة.

وأكد الرئيس، أن مقدار النجاح ومعدلات الإنجاز مرهونة بما نقدمه لأبنائنا من ذوي الهمم، ونعتز بإنجازات ذوي الهمم في كل المجالات، مضيفا: 'أرى في ذوي الهمم النبتة الصالحة التي نزرعها لنا وللأجيال القادمة'.

وأوضح الرئيس، أن التحديات العالمية جعلتنا ندرك أن الالتفاف حول الوطن هو السبيل الوحيد لتحقيق حلم الدولة المصرية التي نصبو إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً