اعلان
اعلان

السماح لـ 21 مصريًا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع الاحتفاظ بالمصرية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
كتب : أهل مصر

نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزير الداخلية رقم 2409 لسنة 2022 بشأن الأذن لـ21 مواطنًا بالتجنيس بالجنسية الأجنبية مع الاحتفاظ بـالجنسية المصرية.

وزارة الداخليةوزارة الداخلية

وجاء في القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية، أنه بعد الإطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 26 سنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 والصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 سنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، يؤذن لكل من الـ21 مواطنا المدرجة أسماؤهم فى البيان التالي بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن واقعة الفعل الفاضح على كوبري بالقاهرة

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله شاب وفتاة يقومان بأعمال منافية للأداب بالطريق العام.

بإجراء التحريات أمكن تحديد مكان الواقعة بدائرة قسم شرطة الساحل بـ مديرية أمن القاهرة ، كما تم تحديد الشاب والفتاة (مقيمان بدائرة قسم شرطة الشرابية) ، وبمواجهتهما أقرا بصحة ارتكابهما الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الفعل الفاضح

وقال حسام سعد، المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن المادة 278 من قانون العقوبات، تنص على أنه «كل من فعل علانية فعلاً فاضحًا مُخلصًا بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو غرامة لا تتجاوز 300 جنيه».

وأضاف «سعد» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن جريمة 'الفعل الفاضح العلني' لا تكتمل إلا بتوافر ثلاثة أركان؛ فعل مادي يخدش حياء المرء، منها 'حياء العين أو الأذن'، والعلانية 'يشترط مشاهدة الغير للفعل'، بخلاف القصد الجنائي باعتبار أن «تعمد الجاني إتيان الفعل الفاضح».

وتابع موضحًا أنه يكفي قانونًا لتوافر القصد الجنائي في جريمة الفعل الفاضح المُخل بالحياء أن يكون المتهم عالمًا بأن فعلته من شأنها أن تخدش الحياء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس