اعلان

إقامة 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية مُخفضة الأسعار بالقاهرة.. اعرف التفاصيل

سلع غذائية
سلع غذائية
كتب : أهل مصر

عقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة؛ لبحث الترتيبات النهائية لإقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية سيتم نشرها بأحياء القاهرة خلال أيام لزيادة المعروض السلعي المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية.

عبد العال: المنافذ الجديدة يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ

وأشار 'عبد العال'، في بيان له، اليوم، إلى أن المنافذ الجديدة التي سيتم إقامتها بالتعاون مع الغرفة التجارية ستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتي يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ.

محافظ القاهرة: نشر عدد كبير من المنافذ خاصة في الأحياء الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة

وأكد محافظ القاهرة، أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة في الأحياء الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة بالشراكة مع الغرفة التجارية، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به الغرفة في دعم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة خاصة السلع الأساسية والإستراتيجية.

حملات مكثفة بكل مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع

وأوضح خالد عبد العال، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكل مناطق وأحياء القاهرة؛ بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

وأكد محافظ القاهرة رفع درجة الطوارىء بغرفة عمليات مديرية التموين لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة.

وشهد الاجتماع، حضور حازم الأشموني، السكرتير العام، وأحمد الوسيمي، وسامح زكي، نائبا رئيس الغرفة، واللواء عبد النعيم حامد، مدير مديرية التموين بالقاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وزيرة التضامن عن المعرض العربي للأسر المنتجة: عرس ثقافي تراثي للمنتجات اليدوية

وفي سياق آخر، أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى تنظيم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة الدول العربية المعرض العربي لـ الأسر المنتجة 'بيت العرب' الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية في الفترة من 5 يناير وحتي 11 يناير الجاري، بمشاركة ١٢ دولة عربية، مؤكدة أن مصر تفتح أذرعها لأشقائها العرب فى عرس ثقافي تراثي لـ المنتجات اليدوية.

النهوض بقطاع الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتراثية

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بمقر وزارة التضامن الاجتماعي لكشف تفاصيل تنظيم وزارة التضامن الاجتماعي لفعاليات المعرض أن المعرض العربي للأسر المنتجة يعد أحد الفرص الهامة التي تمكن من النهوض بقطاع الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتراثية العربية وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال، كما يشكل فرصة للترويج للمنتجات من خلال المعروضات اليدوية والتقليدية المصرية والعربية، مشيرة إلى أن المعرض سيقام على مساحة 4000 متر بقصر القبة الرئاسي بمحافظة القاهرة، كما أن المعرض مفتوح مجانا للجمهور والدخول مجانا من الساعة ١٠ صباحا حتي ١٠ مساء من بوابة رقم (١) بقصر القبة، وكافة المعلومات الخاصة بالمعرض متاحة علي موقع um-in.com ، ويشهد مشاركة 12 دولة عربية متضمن ضيف الشرف المملكة الأردنية الهاشمية باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي