اعلان
اعلان

محافظ القاهرة يتفقد المجمعات الاستهلاكية والأسواق والمخابز في جولة مفاجئة

محافظ القاهرة في جولة على المجمعات الاستهلاكية
محافظ القاهرة في جولة على المجمعات الاستهلاكية
كتب : أهل مصر

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة مفاجئة على المجمعات الإستهلاكية والأسواق والمخابز بعدد من أحياء المنطقة الغربية لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

محافظ القاهرة في جولة على المجمعات الاستهلاكية

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة، للتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، ومنع محاولات احتكار السلع أو المغالاة في أسعارها دون مبرر، وكذلك التأكد من جودتها وصلاحيتها.وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة على أنه سيتم نشر منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة 'معارض أهلا رمضان' في كافة أحياء العاصمة خاصة المناطق الأكثر احتياجا.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة الإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة للمستهلكين، إضافة إلى الإعلان عن نسبة التخفيض على السلع المعروضة.

كما شدد محافظ القاهرة على تكثيف الرقابة على أفران إنتاج الخبز المدعم والتأكد من وزنه وجودته ومطابقته للمواصفات وحصول المواطنين عليه بيسر وسهولة.

والتقى محافظ القاهرة خلال جولته بعدد من المواطنين وحرص على الاستماع لآرائهم حول مدى توافر السلع الغذائية بالأسواق، وجودتها.

رافق المحافظ في جولته اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين وعدد من قيادات المحافظة.

مديريات التموين: استمرار الحملات على المضارب ومخازن الأرز ‏الشعير والأبيض

تلقى الدكتور على المصيلحي - وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من مديرية تموين البحيرة وأفاد ‏التقرير الوارد إلى قيام المديرية بضبط 80 طن ارز شعير ‏داخل أحد المخازن بالدلنجات.وأكد مجدي الخضر - مدير ‏مديرية تموين البحيرة، أن الكميات الجديدة التي تم ضبطها تضاف إلى ضبطيات أخرى ليصل ما تم ضبطه خلال هذا الشهر فقط ‏في محافظة البحيرة من الارز الشعير 230 طن.

وأشار الخضر في التقرير الوارد إلى الدكتور على المصيلحي - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن الحملات مستمرة، بالإضافة إلى توجيه الانذارات ‏للمزارعين وأصحاب المخازن الذين لم يتعاقدوا حتى الآن مع ‏الوزارة. ‏

وصرح أحمد كمال - معاون معالي الوزير المتحدث ‏الرسمي للوزارة، أن كل المديريات تقوم بحملات يومية على مضارب ‏الأرز الأبيض والشعير لمنع الاحتكار وتوفير الأرز بالأسواق، مؤكدا ‏أن توجيهات الدكتور على المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، هي حرية تداول الأرز الأبيض والشعير مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لذلك مع تشديد الرقابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض