اعلان

برلماني لوزير التموين: الناس الأول كانت بتسأل على سعر الفراخ بكام دلوقتي بيسألوا على سعر الرجول

محمد مصطفي كمال
محمد مصطفي كمال

قال النائب محمد مصطفى كمال عضو مجلس النواب، خلال جلسة وزير التموين اليوم في البرلمان: 'الناس يا معالي الوزير في الأول كانت بتسأل على سعر الفراخ بكام، دلوقتي بيسألوا على سعر الرجول بكام دلوقتي؟'.

وزير التموين

واتهم عضو مجلس النواب، وزارة التموين بأنها تركت المواطن فريسة للتجار، مستنكرًا الحذف العشوائي للمواطنين من بطاقات التموين لافتًا إلى أن سعر كيلو العدس بـ 50 جنيهًا.

وحرص عدد من أعضاء مجلس النواب، على اصطحاب عدد من أرغفة الخبز لقاعة مجلس النواب، خلال مواجهة وزير التموين في مجلس النواب اليوم، للتأكيد على غياب الرقابة على المخابز، مما أدى إلى قلة حجم رغيف الخبز.

وزير التموين في مجلس النواب اليوم

ومن جانبه وجه النائب عبدالمنعم إمام، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لوزارة التموين، مشيرًا لعودة الطوابير أمام المخابز للحصول على رغيف الخبز، بخلاف تراجع ضوابط الخبز السياحي من حيث الوزن والجودة.

وقال 'إمام'، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم: 'في كل أمر توجد روايتين، رواية صادقة ورواية الحكومة، منذ 9 أشهر تحدث الوزير عن أزمة العيش السياحي، ووعد بانتهاء الأزمة في ظرف أسبوع من ناحية الوزن والسعر'.

واستطرد إمام رافعًا رغيف خبز أصغر من حجم كف اليد: 'النهاردة وأنا جاي جايب العيش السياحي، رغيف خبز بـ50 قرشا يأكله المصريون والطلاب في المدارس'.

إمام يستنكر حجة الحرب الروسية الأوكرانية

وأكد 'إمام'، عدم جواز استمرار حجة الحرب الروسية الأوكرانية، وقال: 'الحرب حجة، بطلت أوكرانيا الآن تطلع قمح، وروسيا تطلع قمح'، مشيرًا إلى ارتفاع السعر 15% فقط منذ الأزمة حتى الآن.

واستطرد: 'سعر الغاز الذي نصدره غلي وفي عوائد، سعر البترول زاد 10% فقط ولسه ماسكين في الأزمة الأوكرانية، ونفس الحكومة لأول مرة يوليو اللي فات جابت قرض بنصف مليار دولار علشان نشتري قمح، بقينا نستلف علشان ناكل'.

وتابع: 'كل ما نسمع في التليفزيون كلام عن المنظومة يقولوا 50 مليون بياكلوا، المنظومة تضرب الآن'، مضيفًا: 'مدينة زي المحلة مش لاقيين الرغيف، الطوابير من 5 الفجر'، مؤكدًا أن هذا الوضع معيار فشل الحكومة.

وقال النائب محمد الحسيني خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، إن هناك غياب كبير لدور وزارة التموين، في الرقابة مما أدى إلى ارتفاع الأسعار، ووجه تساؤلًا لوزير التموين وهو ممسكًا برغيف خبز في يده عن أسباب نقص حجم الرغيف.

فيما اصطحب النائب أحمد بلال، صورًا لتجمع المواطنينن أمام المخابز من الساعة الثانية صباحًا للحصول على رغيف الخبر، لافتًا إلى أن تلك الطوابير جريمة في حق المواطن، كما عرض النائب أحمد بلال صور لطوابير العيش في المحلة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الأحمر