اعلان

برلماني: الغرف التجارية سبب ارتفاع الأسعار.. والمواطن يئن

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بـ مجلس النواب كل الكلام اللي اتقال من النواب والانتقادات خلال الجلسة العامة حاليًا دليل على إننا عاوزين مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يجي هنا.

فيما قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن المواطن المصري يعاني معاناة شديدة بسبب ارتفاع الأسعار، في ظل أزمة عالمية يعاني منها العالم كله.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة عددا من الأدوات الرقابية الموجهة لـ وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي.

وزير التموينوزير التموين

وقال فؤاد أباظة، إنه منذ أكثر من 35 عامًا نائبًا في البرلمان، وكان دائما نواب الأغلبية ونواب المعارضة في البرلمانات السابقة يوجهون كلمتهم الشهيرة لمسئولي الحكومة 'أحمد بيه.. يا أحمد بيه كيلو اللحمة بـ30 جنيه' كما كانوا يردون 'أحمد بيه... طن الحديد بـ1000 جنيه'.واتهم وكيل لجنة الشئون العربية، الغرف التجارية بالتسبب في ارتفاع الأسعار لاستغلالهم الأزمة العالمية والتربح منها، مطالبًا وزير التموين بمواجهة الغرف التجارية التي تسببت في زيادة الأسعار وأثرت على الحكومة المصرية.

وزير التموين في مجلس النواب اليوم

ويناقش المجلس، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وطلبات مناقشة عامة مقدمة من النائبة منى عمر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار، ومن النائبة نشوى رائف وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومن العضو زكي عباس وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط ارتفاع الأسعار، ومن النائبة هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، بالإضافة إلى طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه