اعلان

وزارة النقل: 1.957 تريليون جنيه فاتورة تطوير منظومة النقل حتى نهاية 2022

وزارة النقل
وزارة النقل

استعرضت وزارة النقل، ما تم من مشروعات في إطار الخطة الشاملة لتطوير وتحديث منظومة النقل 'طرق وكباري – سكك حديدية – الأنفاق والجر الكهربائي – الموانئ البحرية – الموانئ البرية والجافة والمراكز اللوجيستية – النقل النهري'، خلال الفترة من (2014 - 2022) بتكلفة إجمالية 1,957 تريليون جنيه.

وزارة النقل

وزارة النقل

وأكدت وزارة النقل أنه تم الإنتهاء من تنفيذ عدة مشروعات خلال عام 2022، كما يتقدم العمل في العديد من المشروعات من أهمها:

إصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري رقم 167 لسنة 2022:

يهدف القانون لتحقيق التنظيم الموحد والمحكم والمنضبط لكل ما يتعلق بالنقل النهري بالشكل الذي يعالج كلا من عشوائية التنظيم وتضارب الاختصاصات بين الإدارات المختلفة بالدولة من خلال قيام الهيئة العامة للنقل النهري باختصاصات كل من إدارات الملاحة الداخلية بالمحافظات في إصدار التراخيص الملاحية للوحدات النهرية غير الآلية والعائمات الثابتة والذهبيات والأطقم العاملة عليها وخطوط الالتزام للمعديات وقطاع تطوير وحماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري في تراخيص المراسي والمواني النهرية على نهر النيل وفروعه الملاحية.

إنجازات وزارة النقل في النقل النهري

المشروعات التي تم وجاري تنفيذها بإجمالي تكلفة 1,13 مليار جنيه:

1- تطوير الطريق الملاحي القاهرة - الإسكندرية عبر الرياح البحيري – ترعة النوبارية، بهدف تسيير حركة الملاحة النهرية من ميناء الإسكندرية إلى شبكة النقل المائي الداخلي حتى تم الإنتهاء من إزالة الاختناقات الملاحية بالرياح البحيري من كم 42 حتي كم 82 والوصلة الملاحية بترعة النوبارية من كم 100 إلي كم 120 وجاري الإنتهاء من إنشاء كباري أهوسة المالح 'عدد 2 كوبري سيارات وكوبري سكة حديد'، وجاري تنفيذ عدد 2 رصيف جديد بطول 200 متر لكل رصيف بالوصلة الملاحية لترعة النوبارية وتم رفع كفاءة هويس المالح الصغير.

انجازات وزارة النقل

تطوير الطريق الملاحي القاهرة / أسوان

2- تطوير الطريق الملاحي القاهرة/ أسوان، وحيث تم الانتهاء من إزالة الاختناقات الملاحية في المسافات من كم 8 حتى كم 70 (أسوان – كلابشة) ومن كم 615 حتى كم 885 (نزلة العوامري –الصف) وجاري تطوير الرصيف النهري بميناء وادي حلفا بالسودان.

3- تطوير الطريق الملاحي القاهرة/ دمياط حيث تم الانتهاء من إزالة الاختناقات الملاحية في المسافة من كم 953 كم حتى كم 1195 (القناطر الخيرية – ميت غمر – ميناء دمياط).

تطوير الطريق الملاحي القاهرة / الإسماعيلية

4- تطوير الطريق الملاحي القاهرة/ الإسماعيلية، حيث تم الانتهاء من إزالة الاختناقات الملاحية بترعة الإسماعيلية في المسافة من كم صفر كم حتى كم 50 (المظلات – بلبيس) وجاري إعادة تأهيل عدد 2 كوبري لتعديل الفتحات الملاحية (مسطرد – أبو زعبل).

5- جاري الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء البنية المعلوماتية لنهر النيل RIS لمتابعة وتسجيل وتأمين حركة الوحدات النهرية من القاهرة حتى أسوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات