اعلان

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023.. رابط مباشر

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
كتب : أهل مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، حيث أعلنت عن تسجيل استمارات بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال الرابط التالى https://moe-register.emis.gov.eg/

امتحانات الثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة

تسجيل استمارة الثانوية العامة

وشددت وزارة التربية والتعليم، على عدة أمور خاصة بتسجيل الاستمارة منها تدقيق الشعبة واللغة الثانية وكذلك الديانة قبل بدء طباعة الاستمارة، ومراجعة مواد التخصص في كل شعبة، والصورة المطبوعة بالاستمارة هي ذات الصورة التي سوف تقدم مع الاستمارة وتكون بخلفية بيضاء مقاس 4×6.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن يكون عنوان التلميذ المدون فى الاستمارة هو ذات العنوان المدون في بطاقته الشخصية وأن تكون كافة البيانات الخاصة بالتلميذ المدونة على الاستمارة سليمة بدون خطأ.

وقالت وزارة التربية والتعليم: “إذا وجد خطأ في بیانات الاستمارة الإلكترونية على التلميذ عدم طباعتها والتوجه للمدرسة على الفور'.

وشددت على أن طباعة الاستمارة مسئولية التلميذ وولي أمره وإذا قد وجد خطأ عليه التوجه إلى حجرة الإرشاد التعليمي في المدرسة لتصحيح الخطأ بالموقع قبل الطباعة، ونبهت وزارة التربية والتعليم على أنه بدون تسجيل الاستمارة لن يستطيع الطالب الدخول للامتحان.

امتحانات الثانوية العامةصورة أرشيفية

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

يبدأ موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من منتصف شهر يناير الجارى 2023 وتستمر فترة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 حتى منتصف شهر شهر مارس القادم 2023، وقد تم تعديل موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 لحين انتهاء الوزارة من حصر أعداد الطلاب المتقدمين لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2023.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 إلكترونيا من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعد لذلك.

وجاءت خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 كما أعلنتها وزارة التربية والتعليم الفنى كالتالى:

1- يطلب من طالب الثانوية العامة 2023 تسديد الرسوم الخاصة بدخول الامتحانات للمرة الأولى والثانية

2- يجب على طالب الثانوية العامة 2023 الذي يرغب في التقدم للامتحانات مرتين الثالثة والرابعة تسديد رسوم تبلغ قيمتها 410 جنيه

3- يتم تسديد كافة الرسوم الخاصة بالتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيا

4- يتم تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 من خلال الموقع الإلكتروني الذي عملت على إعداده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ويمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط

5- يجب على الطالب بعد الانتهاء من تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 يتوجه إلى طباعتها بالألوان

6- كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة مراجعة الطالب اسمه جيدا كما هو مدون بشهادة الميلاد في أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

7- البيانات التي يجب على الطلاب مراجعتها في أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 والأوراق المطلوبة تمثلت في:

- ضرورة تسجيل الشعبة واللغة الثانية والديانة قبل طباعة الاستمارة

- ضرورة مراجعة مواد التخصص في أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

- تقديم عدد (1) صورة للطالب مقاس 4*6

- يدون الطالب العنوان الخاص به في استمارة الثانوية العامة 2023 ويكون هو نفس العنوان المدون ببطاقته الشخصية

8- في حالة وجود أخطاء في البيانات المسجلة في أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 يجب التوجه فورا إلى المدرسة لتعديلها

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة تفاصيل عن امتحانات الثانوية العامة 2023 منها مراعاة تناسب الوقت المخصص للإجابة على الأسئلة والمراجعة مع الفترة الزمنية المخصصة للامتحان والصياغة الدقيقة لأسئلة الاختيار من متعدد ووضوحها ودقتها مع وجود إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الأربعة للسؤال.

وقالت الوزارة: الأسئلة المقالية قصيرة ومحددة وواضحة والإجابة عليها قصيرة وسيتم إحالة أي جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية، بالإضافة إلى إتاحة نموذج استرشادي كامل لامتحان الثانوية العامة على موقع الوزارة خلال النصف الثاني من العام الدراسي يحاكي امتحان آخر العام وإتاحة نموذج الإجابة وتنفيذ إجراءات صارمة لضمان نجاح منظومة الامتحانات بشكل كامل بما في ذلك منع الغش في اللجان.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل