اعلان

محافظ القاهرة يتابع رفع تراكمات الأمطار ويوجه بالانتشار السريع في الأحياء

خالد عبد العال محافظ القاهرة
خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب : أهل مصر

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، انتشار الأجهزة التنفيذية بمناطق وأحياء العاصمة لرفع تراكمات مياه الأمطار.

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسؤولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا ، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه .

رفع درجة الاستعداد

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد مبكرًا للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية، مشيرًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

التعامل السريع مع الشكاوى

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور .

فرق الطوارئ

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .

ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها.

تصل للسيول على هذه المناطق.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الإثنين

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأحد يشهد بعض تقلبات جوية، والتي بدأت بالأمس على السواحل الشمالية للبلاد.

وأضاف 'شاهين'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباحك مصري'، المذاع على فضائية 'إم بي سي مصر 2'، اليوم الأحد، أنه بدأت مع الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية ومناطق من السواحل الغربية، وسقوط بعض الأمطار على محافظات الوجه البحري.

سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى

وأوضح أنه مع تقدم ساعات النهار تمتد فرص سقوط الأمطار على الوجه البحري وسيناء، قد تمتد فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى مع تأخر ساعات اليل، لافتًا إلى تأثير المنخفض الجوي مستمر حتى الغد، ويزداد تأثيره على المناطق الشرقية للبلاد ، خاصة في شمال ووسط سيناء .

وأشار إلى أن الأمطار غدًا ستكون خفيفة على السواحل الشمالية، ومتوسطة على شمال ووسط سيناء، والتي من الممكن أن تصل للسيول.

وأكد أن من المتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة، وفي الغد تأثير المنخفض الجوي سيكون أكثر على المناطق الشرقية والسواحل الشمالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً