اعلان

مصطفى الفقي: مبارك عرض مشيخة الأزهر على الشعراوي ورفضها

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

علق الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، على الهجمة الشرسة التي تنال من الشيخ محمد متولي الشعراوي، مشيرا إلى أنه كان عالما له كاريزما كبيرة؛ إضافة إلى كونه ساخر جدا.

مشيخة الأزهر عرضت على الشيخ الشعراوي

وأضاف 'الفقي'؛ خلال لقائه مع برنامج 'يحدث في مصر'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أنه عرض على الرئيس الراحل حسني مبارك توليه الشيخ الشعراوي مشيخة الأزهر، مشيرا إلى أنه اكتشف وقتها أنه تم عرض المشيخة عليها ورفضها.

وأوضح الخبير والمحلل السياسي، أن سجود الشيخ الشعراوي عقب هزيمة 1967 كان خطأ؛ لكونه اعتقد خطئا أن النظام في مصر وقتها لو انتصرنا لتجبر.

خالد الجندي: الهجوم على الشعراوي نهش في الأعراض

علق الداعية خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على الهجوم على الشيخ محمد متولي الشعراوي، قائلًا إن الهجوم على العلماء المؤثرين والوسطيين، هجوم ضار، وتعليقات سخيفة، ونهش في الأعراض، ومحاولة إسقاطه كرمز ديني، لكن أي محاولة لإطفاء نور من أنوار الله ستبوء بالفشل، وسيتيقظ بها الملايين.

وخلال حلقة برنامج 'لعلهم يفقهون' المذاع على قناة 'دي إم سي'، أكد الجندي أن الهجوم على الإسلام، يتنوع بين هجوم على القرآن، هجوم على السنة، هجوم على الضوابط الاجتماعية عند المسلمين من خلال التهكم على الأحوال الشخصية والمواريث والعلاقات الإنسانية، والتهكم على سلوك المسلمين التعبدي، وعلى الثوابت الدينية، وأخيرًا الهجوم على العلماء، أهل الله.

محاولات للفتنة للعصفت بالأمة

وأشار الجندي إلى أن أي محاولات للفتنة للعصفت بالأمة في كل أوقاتها، خرجت الأمة منتصرة ورأسها عالية، وكلما حاربوا الإسلام، كلما زكت الروح الطيبة، قاوموا الدين كلما انتشر، وكلما عادوه زاد وكبر وتسلل نوره إلى القلوب والأعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي