اعلان
اعلان

الجامع الأزهر يستقبل وفد طلاب الجامعتين الأمريكية بالقاهرة وجورج واشنطن

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر
كتب : أهل مصر

زار الجامع الأزهر اليوم، أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الطلبة بـ الجامعة الأمريكية بمصر، وجامعة جورج واشنطن، على هامش زيارة إلى مصر بهدف التبادل العلمي بين الجامعات المصرية والأجنبية.

الجامع الأزهر

واستقبل الوفد الطلابي، الدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف، والشيخ أحمد عبدالعظيم الطباخ، عضوالمكتب الفني بالجامع الأزهر، وأفراد العلاقات العامة.

وخلال جولته بالجامع الأزهر، استمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن التاريخ العريق للجامع الأزهر، كما استعرض همام، الأنشطة العلمية من محاضرات شرح كتب التراث وحلقات القرآن الكريم التي تُدرس بالجامع الأزهر.

وفي نهاية الزيارة، عبر الوفد عن بالغ سعادته بزيارة هذا الصرح الشامخ، والذي يعتبر ثاني أقدم الجامعات في العالم أجمع.

شيخ الازهر يوافق على صرف منحة للطلاب الوافدين

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وافق على صرف منحة سنوية للطلاب الوافدين المقيدين على منحة داخلية او خارجية قدرها 600 جنيه.

كما وافق شيخ الأزهر على صرف مكافأة قدرها ألف جنيه للعاملين في المعاهد الأزهرية.

وتأتي هذه المكافأة نظرا للجهود المبذولة في أعمال امتحانات الدور الثاني وما تحقق من انضباط في سبيل إنهاء الامتحانات وتحقيق الكثير من الإيجابيات والحد من ظاهرة الغش مما ساهم في التعبير الواقعي عن مستوى الطلاب بما يكفل حصول كل طالب على الدرجات المعبرة عن مستواه الحقيقي.

سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة

واستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يوم الاثنين الماضي بمشيخة الأزهر، السفير الدكتور الخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة.

وقال الطيب إن الأزهر الشريف يعتز بعلاقاته العلمية والثقافية مع أذربيجان ويستقبل طلاب أذربيجان وأئمتها لتعليمهم المنهج الأزهري المعتدل وصقلهم بالخبرات والمهارات التي تؤهلهم لنشر فكر الأزهر الوسطي، وهذا كله نابع من إيمان الأزهر بأهمية الطلاب الوافدين باعتبارهم سفراء الأزهر في بلادهم ومصدر قوة وفخر لأوطانهم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل