اعلان

«النواب»: الدولة تخطو خطوات ثابتة نحو بناء دولة صناعية كبرى

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة، بـ مجلس النواب أن هناك عدد من المشروعات والاستثمارات الكبرى المرتقب تنفيذها في أسوان لتوفير استثمارات بتكلفة 8 مليارات دولار تقريبًا، وستوفر مليارات الدولارات وتجذب رؤوس الأموال، وأن الدولة المصرية تخطو بخطوات ثابتة نحو بناء دولة صناعية من أكبر ثماني دول كبرى في العالم بتوجيهات القيادة السياسية للوصول بمعدل التصدير إلى 100 مليار في العام، لأن الرئيس عازم على تقليل الفجوة الاقتصادية.

جانب من الزيارة

وشدد رئيس صناعة النواب، أثناء جولة اللجنة بالمنطقة الصناعية بأسوان رفقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للمشاركة في وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية، بأن الصناعة هي الجهة الوحيدة القادرة على سداد ديون مصر، ولابد أن تكون فوق كل الأولويات.

وتابع 'معتز'، بأن إنتاج هيئة الثروة المعدنية تنتج 2 مليار جنيه في السنة بما يعادل نصف % من إجمالي الدخل القومي، وهذا لايتناسب مع المعادن التي تذخر بها مصر.

وأضاف معتز محمود:' نستورد تقريبًا 56 % من المادة الخام المستخدمة في الصناعة وهذا الرقم لا يتناسب مع الجهود والبنية التحتية التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة؛ بهدف دعم وجلب المزيد من الصناعات والمستثمرين.

جانب من الزيارة

وتابع إن محافظة أسوان من المحافظات الغنية بالموارد الخام، ومن ثم يجب استغلال هذه الموارد بشكل أكثر لجلب المزيد من الاستثمارات والصناعات التي تعتمد على هذه الموارد بشكل أساسي فى عملية التصنيع'.

وتسائل رئيس لجنة الصناعة، عن حجم الفرص والأنشطة الصناعية المتاحة بالمحافظة، موجهًا حديثه للواء أشرف أعطية، محافظ أسوان:' كم عدد المصانع والأنشطة المتاحة بالمحافظة، وبناء على هذه الإحصائية ستتم مطالبة الحكومة بالبنية التحتية الخاصة بهذه الأنشطة، مشددًا على أهمية التنوع في عملية التصنيع بناء على خريطة صناعية حتى لا يكون هناك تركز لصناعة بعينها على حساب صناعات أخرى، وذلك لن يكون سوى من خلال الوقوف على طبيعة الموارد والأنشطة المتاحة.

جانب من الزيارة

وشدد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة التوسع فى الحوافز الاستثمارية لتحقيق فلسفة الدولة لجذب الاستثمارات، خاصة وأن الدولة المصرية قامت بالعديد من المشروعات التي تستهدف النهوض بالبنية التحتية وجلب المستثمرين، متابعًا:' الصناعة قادرة على سداد ديون مصر، لافتًا إلى أن هناك توجه بالتيسير على المستثمرين والمصنعين خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن