اعلان

«صناعة النواب» تختتم زيارتها لأسوان بوضع أساس مصنع للذهب وآخر للأغذية باستثمارات 900 مليون جنيه

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

اختتمت لجنة الصناعة بـ مجلس النواب برئاسة النائب معتز محمد محمود رئيس اللجنة مساء اليوم، زيارتها لمحافظة أسوان بعد جولة بدأتها الإثنين الماضي، بلقاء اللواء أشرف طلبة محافظ أسوان، ثم تلتها بتفقد مصنع كيما أسوان واختتمتها بزيارة المنطقة الصناعية بأسوان بدعوة من المحافظ للمشاركة في وضع حجر الأساس لمشروعات متوسطة أحدهم لإنتاج الأغذية بتكلفة اقتصادية حوالي 150 مليون جنيه، ويضم 500 عامل، ومصنع آخر لإنتاج سبائك الذهب والمشغولات بتكلفة 25 مليون دولار، ويضم 600 عامل، ومدرسة لتعليم فن الذهب.

جانب من الزيارة

وتم وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع ماستر جولد إيجبت الصناعي، على مساحة ١٥ ألف متر مربع، ويضم المجمع الصناعي الأكبر من نوعه في صعيد مصر، ثلاثة مصانع لإنتاج المشغولات الذهبية، ومصفاة لتنقية وتصنيع السبائك، ومدرسة تكنولوجيا تطبيقية، لتعليم صناعة المشغولات الذهبية، لخدمة أبناء محافظة أسوان.

جانب من الزيارة

وبلغ حجم استثمارات مصنع الأغذية، والتي تجاوزت 150 مليون جنيه بطاقة إنتاج 5000 آلاف طن من مركزات الطماطم وهي مخصصة للتصدير والسوق المحلي والاستهلاك اليومي للمصنع 300 طن طماطم المركزة، ويعد مصنع التاج من المشروعات كثيفة العمالة وتحتاج إلى الأيدي العاملة الكثيفة، وعدد العمالة سيكون 500 عامل على مساحتها 8000 آلاف متر مركزات طماطم.

وفي ختام الزيارة عقب النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، قائلًا إن النهوض بقطاع الصناعة الوطنية يمثل نهجًا استراتيجيًا للدولة وأولوية متقدمة في خطط التنمية الاقتصادية المستدامة، وذلك لما يمثله القطاع الصناعي من أهمية ودعم للاقتصاد القومي.

جانب من الزيارة

وتابع قريطم:' تم العمل على وضع خطة منهجية متكاملة وتنفيذ عدد من المبادرات للارتقاء بهذا القطاع وتحديثه، وتعميق التصنيع المحلي من خلال التوسع في إقامة المجمعات الصناعية، وتوفير مستلزمات الإنتاج'.

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن تحقيق الفلسفة الخاصة بالنهوض بالقطاع الصناعي تستلزم تقديم تيسيرات لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في هذا القطاع الذي يرتبط بعلاقات تشابكية مع العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأكد النائب مجدي حسيبو أمين عام حزب مستقبل وطن بأسوان أن القادم أفضل وهناك تفاؤل كبير في الشارع الأسواني بالنهوض بالمنطقة الصناعية بأسوان في ظل إصرار من الدولة على وضع أسوان على خريطة الاستثمار.

وأضاف 'حسيبو'، أن المشروعات التي تم افتتاحها اليوم ستفتح آفاق جديدة للاستثمار في أسوان وأن دعم لجنة الصناعة للاستثمار في أسوان سيؤتي نتائجه خلال المرحلة القادمة.

وأضاف 'حسيبو'، أن محافظة أسوان ستعد مذكرة بالتعاون مع نواب أسوان بالفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة وعرضها على الجهات المعنية، بهدف الترويج للاستثمار في بوابة الجنوب محافظة أسوان.

وأكدت نيفين حمدي عضو مجلس النواب، بأن المشروعات تأتي تنفيذ للتوجهيات الرئاسية بضرورة التوسع في دعم القطاع الصناعي، وفتح أسواق جديدة بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب الأسواني وخلق أسواق جديدة.

وتابعت نائبة أسوان بأن هناك إصرار من نواب أسوان على المضي قدمًا فيه ترويج الفرص الاستثمارية لأسوان للوصول إلى معدل استثماري جيد يتناسب مع طموحات الجمهورية الجديدة.

وشارك في الزيارة، النواب، محمد السلاب، سامي نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد، علاء قريطم، محمد حمدي موسى، محمد العمدة، محمود الشامي، مصطفى بكري، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء