اعلان

السجن المشدد 10 سنوات لشاب بتهمة الشروع في قتل زوجة والده بالفيوم

محكمة جنايات الفيوم
محكمة جنايات الفيوم

قضت اليوم، محكمة جنايات الفيوم حكمها، بالدائرة السادسة برئاسة المستشار أدهم إبراهيم أبو ذكري، وعضوية المستشارين، ومحمد عبد التواب العناني، وعمرو أبو الأسرار، وعمر محمد سالم، ووكيل النائب العام أحمد عبدالناصر، وسكرتير الجلسة ناصيف أمين بالحكم بالسجن 10 سنوات للمتهم حمدي أحمد عبد الغفار 22 سنة ومقيم بالفيوم الجديدة للشروع في قتل زوجة والده.

هيئة المحكمة

هيئة المحكمة

السجن المشدد 10 سنوات لشاب بتهمة الشروع في قتل زوجة والده بالفيوم

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر فبراير 2022 حيث تلقى وقتها اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارًا من مأمور قسم الفيوم الجديدة يفيد بقيام حمدي أحمد 22 سنة ومقيم بالفيوم الجديدة بالتعدي على حسنية شعبان حسين زوجة والده مستخدمًا سلاح أبيض.

هيئة المحكمة

محكمة جنايات الفيوم

قوات الأمن تنتقل لموقع الحادث

وفور البلاغ انتقل ضباط الشرطة إلى موقع الحادث وتم نقل المصابة إلى المستشفى وتحرر وقتها محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بضبط الجاني وتولت التحقيق.

تحقيقات النيابة العامة

وجاءت تحقيقات النيابة العامة باعتراف الجاني بالتعدي على المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيت النية وعقد العزم واعد العدة لذلك مستخدمًا سلاح ابيض 'سكين' بسبب خلافات عائلية واعتقاده أنها تُحرض والده ضده وما أن ظفرا بها حتى سدد لها عدة طعنات في جسدها قاصدًا قتلها محدثًا بها إصابات بالغة واستنجدت بالأهالي وتم نقلها إلى المستشفى وقد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه.

السجن المشدد 5 سنوات لشقيقين بتهمة الشروع في قتل شخص بالفيوم

كما ،قضت اليوم، محكمة جنايات الفيوم حكمها، بالدائرة السادسة برئاسة المستشار أدهم إبراهيم أبو ذكري، وعضوية المستشارين، ومحمد عبد التواب العناني، وعمرو أبو الأسرار، وعمر محمد سالم، ووكيل النائب العام أحمد عبد الناصر، وسكرتير الجلسة ناصيف أمين بالحكم 5 سنوات على كلا من محمد أحمد عيسى، ومحمود أحمد عيسى بتهمة الشروع في قتل علاء ماضي وإحداث عاهة له.

قتل شخص بالفيوم

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر مايو 2022 حيث تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد ثابت عطوة مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده قيام 'محمد .أحمد عيسى' 35 سنة، ومحمود أحمد عيسى 24 سنة، شقيقان ومقيمان بدائرة مركز إطسا بالفيوم، وذلك بالتعدي بالضرب على علاء ماضي مستخدمين سلاح ناري 'فرد خرطوش' وسلاح أبيض 'سنجة' أسفر ذلك عن إصابته بجروح خطيرة أدت إلى عاهة.

قوات الأمن تنتقل لموقع الحادث

وعلى الفور انتقلت وقتها قوات مركز شرطة إطسا مكان الحادث، وتم ضبط الأول وفرار الثاني ونقلت سيارة الإسعاف المصاب إلى مستشفى إطسا المركزي وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تحقيقات النيابة العامة

وجرت تحقيقات النيابة العامة والتي أسفرت عن اعترافهما بعقد النية والشروع في قتل المجني عليه علاء محمد ماضي عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم واعدا العداء لذلك مستخدمين سلاحين (ناري وأبيض) وما أن ظفرا به حتى تعدى عليه الأول بسلاح ناري مطلقًا صوبه عيارا ناري استقر بجسده وتبادلا التعدي عليه من سلاح أبيض قاصدين بذلك قتله، وقد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وأصيب باستئصال (الخصية) اليسرى ما تسبب في عاهة بنسبة ٢٠ ٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟