التعليم تعلن حظر تنفيذ برامج تدريبية بمديرياتها وإداراتها إلا بموافقة الوزير

رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم
كتب : اهل مصر

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر تنفيذ أي برامج تدريبية في ديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها أو بالمديريات والإدارات التعليمية، وفي حالة الضرورة القصوى يتم العرض على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أولا لدراسة نوعية التدريب والعائد التربوي أو المهني الناتج عنه وبشرط عدم تحمل موازنة الدولة أي أعباء مالية.

وزير التربية والتعليم

يأتي ذلك في إطار تنظيم العمل وإعادة دراسات الاحتياجات التدريبية للعاملين بالتربية والتعليم سواء المعلمين أو الإداريين أو أصحاب الوظائف الإشرافية والقيادية.

كانت الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه تقرر إيقاف التدريبات التي تتم من خلال الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بترشيد الإنفاق .وأوضحت الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، أن التدريبات التي سيتم إيقافها هي التدريبات المدرجة في الخطة المركزية والخطة المحلية للإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والتي تستهدف العاملين بدواوين الإدارات والمديريات التعليمية وديوان الوزارة والقيادات والوظائف الإشرافية.

وقالت الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم: لا علاقة للإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بالتعيينات أو تدريبات المعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم مطلقا أو تدريبات المعلمين عامة.

قرار عاجل من وزارة التعليم يشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا عاجلًا لحل أزمة سقوط سيستم امتحانات أبناؤنا في الخارج اليوم السبت، من خلال المنصة الإلكترونية، حيث قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب على منصة امتحانات (أبناؤنا في الخارج) لأداء الامتحانات الإلكترونية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي لها اليوم: “حرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات (أبناؤنا فى الخارج) من خلال المنصة الإلكترونية، فقد قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب على منصة امتحانات (أبناؤنا في الخارج) لأداء الإمتحانات الإلكترونية اليوم السبت الموافق 14 يناير 2023، حتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت كل دولة”.

وأضافت الوزارة: “سوف يتم الإعلان لاحقاً عن أى إجراءات يتم اتخاذها لصالح الطلاب الممتحنين بنظام (أبناؤنا في الخارج)، وفقا للتقارير التى سترد إلينا، وذلك من خلال المنصة الرسمية لـ (أبناؤنا فى الخارج)”.

وكانت صفحات السوشيال ميديا قد امتلأت بشكاوى واستغاثات من أولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية المغتربين الذين يخوضون امتحانات “أبناؤنا في الخارج” بسبب سقوط سيستم لاامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً