اعلان

من هو الشهيد محمد مراون شقيق وزير العدل بعد إطلاق اسمه على إحدى قاعات محكمة شمال سيناء؟

جانب من زيارة رئيس الوزراء
جانب من زيارة رئيس الوزراء

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة عن المستشار الشهيد محمد مراون شقيق وزير العدل، بعد أن قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال جولة تفقدية بمحافظة شمال سيناء، إن الشقيق الأصغر لوزير العدل كان قاضيًا في محكمة شمال سيناء، واستشهد عام 2015 وتم إطلاق اسمه على إحدى قاعات محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عن المستشار الشهيد محمد مراون شقيق وزير العدل، بعد إطلاق اسمه على إحدى قاعات محكمة شمال سيناء الابتدائية، تزامنًا مع تحركات الحكومة بمنتهي السهولة واليسر في شمال سيناء وهى رسالة أن الدولة عملت جهد هائل في تطهير سيناء من الإرهاب.

الشهيد المستشار / محمد مروان

المستشار الشهيد محمد مراون

استشهاد المستشار الشهيد محمد مراون

استشهد المستشار محمد مروان والمستشار مجدى رفيق، والمستشار عبد المنعم عثمان، في 16 مايو 2015، أثناء قدومهم من الإسماعيلية فى بداية هذا الأسبوع، وتم استهدافهم بعد ساعات من الحكم بإحالة أوراق المعزول محمد مرسي في قضيتي «التخابر مع حماس» و«الهروب من سجن وادي النطرون» إلى المفتي، وتوقف العمل بالمحكمة بشكل نهائي ونقل الجلسات إلى الاسماعيلية.

أبرز المعلومات عن المستشار الشهيد محمد مراون

- المستشار الشهيد محمد مروان هو الشقيق الأصغر للمستشار عمر مروان وزير العدل.

- تخرج من كلية الحقوق وعين وكيلا لنائب العام فى عدد من النيابات، كان آخرها نيابة الأميرية بالقاهرة.

- تدرج فى المناصب القضائية حتى وصل رئيسا رئيسا لمحكمة 'ب' حتى تم نقله للعمل في العريش فى عام 2014، كقاضيا بمحكمة شمال سيناء.

- تزوج المستشار الشهيد محمد مروان ولديه بنت تبلغ من العمر 10 سنوات.

تكريم الرئيس السيسي للشهيد المستشار محمد مروان

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام الاستحقاق من الطبقة الثانية باسم الشهيد المستشار محمد مروان، في أكتوبر 2021 وتسلمته زوجته الدكتور غادة عبدالله عباس، ويشهد من تعامل مع المستشار الشهيد محمد مروان بحسن التعامل، ودماثة الأخلاق.

نقل محكمة العريش إلى مقر محكمة الإسماعيلية الابتدائية

كانت وزير العدل أصدر القرار رقم 2365 عقب ثورة 25 يناير عام 2011 بنقل جميع جلسات دوائر محكمة شمال سيناء الإبتدائية وجلسات محكمة العريش الجزئية استثنائيا من مقرها بالعريش الى مقر محكمة الإسماعيلية الابتدائية، فيما تم تعديل القرار وأصبح انعقاد جلسات دائرة شمال سيناء فى العريش، ولكن لمدة أسبوع فى الشهر.

عودة محكمة العريش للعمل

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء، مبنى محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، التى تستعد لعودة العمل وانعقاد الجلسات بها رسميا يوم 28 يناير، بعد نقل الجلسات لمحكمة الاسماعيلية الابتدائية، وتوقف دام العمل بها لأكثر من 7 سنوات، عقب الحادث الإرهابى الذى استهداف ميكروباص يقل قضاة وموظفين بمحكمة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ثلاثة قضاة.

وأطلق الدكتور مصطفى مدبولي، اسم المستشار الشهيد محمد مراون شقيق وزير العدل الذى استشهد عام 2015 فى محكمة شمال على إحدى قاعات محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»