اعلان

معرض الكتاب 2023.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز وكيفية الذهاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب
كتب : أهل مصر

أيام قليلة وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، ويهتم العديد من الراغبين في زيارته بالتعرف على كل ما يخص معرض الكتاب 2023 وكل مايقدمه .

موعد إنطلاق معرض الكتاب 2023

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات معرض الكتاب 2023 اعتباراً من يوم 26 يناير وتستمر حتى يوم 6 فبراير 2023، حيث يفتح المعرض أبوابه اعتبارًأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء.

معرض الكتاب

قاعات معرض الكتاب 2023

ويقام معرض الكتاب 2023 في نسخته المقبلة على أربع قاعات تبلغ مساحة كل قاعة منها 10 آلاف متر، وستحتوي القاعة الأولى على كتب للتراث والأزهر وكتب عن دور نشر سعوية، أما القاعة الثانية فمن المقرر أن تحتوي على منشورات للناشرين العرب وكذلك كتب أجنبية.

وفيما يتعلق بالقاعة الثالثة من معرض الكتاب الدولي 2023، فستكون مخصص للناشرين من جمهورية مصر العربية، وأخيراً ستشتمل القاعة الرابعة على قاعة المعرض الرئيسية، كما أنها ستحتوي على مطبوعات ناشرين الأعمال التي تناسب الأطفال.

ويشار إلى أن معرض الكتاب الدولي 2023 هذا العام لن يحتوي على معارض مكشوفة، فيما ستكون الأجنحة مجهزة ومزودة بكافة المستلزمات الخاصة بعمليات العرض من استاندات وكراسي وترابيزات، وجرى تجهيز قاعة لحفلات التوقيع.

مكان معرض الكتاب 2023

قررت وزارة الثقافة استمرار إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، في دورته المقبلة بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة في مقر مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بدلا من أرض المعارض في الحي العاشر مدينة نصر.

إزاي أروح معرض الكتاب؟

يمكنك الذهاب إلى معرض الكتاب من خلال أكثر من طريقة سواء بواسطة أتوبيسات هيئة النقل العام أو الميكروباصات الأجرة والتي تتواجد من مناطق التحرير ورمسيس وكذلك على الطريق الدائري أو من مدينة السلام أو مدينة العاشر من رمضان، ويمكن ذلك من خلال التالي:

أتوبيسات الخط الأول : ميدان عبد المنعم رياض - برمسيس - العباسية - جامعة الأزهر - محور المشير

أتوبيسات الخط الثاني: دوران شبرا - شارع شبرا - ميدان أحمد حلمي - شارع رمسيس والعباسية - نادي السكة - جامعة الأزهر - محور المشير

- أتوبيسات الخط الثالث: النزهة الجديدة - ميدان الحجاز - السبع عمارات - مكرم عبيد - مصطفى النحاس - المنهل والوفاء والأمل - المعرض

- أتوبيسات الخط الرابع : الأميرية - ميدان المطرية والحلمية - كلية بنات عين شمس - ميدان هشام بركات - الحي السابع - حي السفارات - معرض الكتاب

- أتوبيسات الخط الخامس: ميدان الجيزة - جامعة القاهرة - القصر العيني - السيدة عائشة- الاوتوستراد - جامعة الأزهر - معرض الكتاب

- أتوبيسات الخط السادس : صقر قريش - كارفور المعادى - نادى وادى دجلة - الطريق الدائرى - محور المشير - معرض الكتاب

- أتوبيسات الخط السابع: المظلات - سراي القبة - روكسى -السبع عمارات - الحى الثامن- الوفاء والأمل - محور المشير - المعرض

المشاركين في معرض الكتاب 2023

ويشارك في معرض الكتاب 2023 أكثر من 1000 دار نشر مصرية وعربية، ومقرر أن يقام فيه عدد 3000 فعالية ثقافية مختلفة وأنشطة ترفيهية.

طريقة حجز تذكرة معرض الكتاب 2023

ويمكن حجز تذكرة معرض الكتاب 2023 من خلال الموقع الإلكتروني.

وعليك إنشاء حساب من أجل حجز التذكرة.

ثم تختار أيقونة حجز التذاكر، بعدها تختار عدد التذاكر.

اكتب رقم الموبايل والاسم ثم قم بتحديد طريقة الدفع المناسبة.

يمكن السداد من خلال ( الفيزا كارد - بطاقة ميزة - أو عدة طرق ).

سعر تذكرة معرض الكتاب 2023

وبخصوص سعر تذكرة معرض الكتاب 2023 فإنها رمزية، حيث تصل إلى 5 جنيه مصري.

ويمكن التجول الافتراضي من خلال خدمة اتاحتها وزارة الثقافة المصرية وذلك من خلال الإنترنت.

مواعيد معرض الكتاب 2023

يفتح المعرض أبوابه لجميع أطياف الجمهور الذين يقصدونه مع بداية انطلاقه يوميًّا في تمام الساعة الـ10 صباحًا، وذلك بداية من يوم 26 يناير الجاري، ويغلق في تمام الساعة 8 مساءً.

وتطبق تلك الأوقات على مدار الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة فيبدأ من الساعة 10 صباحًا، لتمتد الفترة المحدة للزوار ساعة إضافية ليغلق في تمام الساعة 9 مساءً.

يستمر المعرض مفتوح أبوابه أمام الجماهير حتى يوم يوم 6 فبراير المقبل، والذي يعد آخر يوم في معرض الكتاب هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك