اعلان

معرض الكتاب 2023.. تفاصيل أسعار التذاكر والفئات المعفاة وشخصية لوجو الدورة الـ54

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب
كتب : رضا خليل

عقدت الهيئة العامة للكتاب، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن بدأ الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في الساعة الثانية ظهرًا، بقاعة المنارة بالتجمع الخامس.

وأقيم المؤتمر الصحفي بحضور الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والناشر والكاتب سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والناشر محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، ضيف الشرف في معرض القاهرة للكتاب.

وفي هذا التقرير ترصد أهل مصر كافة التفاصيل عن الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، خاصة لعاشقي قراءة واقتناء الكتب التي تقدم بأسعار زهيدة خلال هذا المعرض.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

الفئات المعفاة من رسوم دخول المعرض

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني قد وجهت بتولى اهتمام خاص بذوى الهمم.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الاثنين بمركز المنارة بالتجمع الخامس،: «أنه كان لدعم ذوى الإعاقة اتجاه بارز في المعرض هذا العام بمنحهم دخولًا مجانياً مع مصاحبة مرافق، وتشجعياً للطلاب على التمسك بالقراءة والوعى تم منح الرحلات المدرسية والجامعية دخولا مجانياً».

من جانبه، قال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، إن أكثر من ٢٥٠ ناشر عربي يشارك في معرض القاهرة الدولى للكتاب ٢٠٢٣ ويقدمون خصومات تبدأ من ٢٠ ٪ وتصل إلى ٧٠٪ ولطلاب المدارس والجامعات وذوى الهمم خصم خاص على الإصدارات.

لوجو وشعار معرض القاهرة الدولي للكتاب

كشفت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن اللوجو الخاص بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في دورته الـ 54، وذلك خلال المؤتمر الصحف المنعقد في قاعة المنارة بأرض المعارض في التجمع الخامس.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وحمل لوجو معرض الكتاب صورة المبدع الكبير صلاح جاهين شخصية المعرض وكذلك شخصية معرض كتاب الطفل كامل كيلاني وشعار المعرض هذا العام تحت شعار على اسم مصر معا نقرأ نبدع نفكر.

اشتهر صلاح جاهين بالرباعيات التي كتبها على صفحات مجلة صباح الخير، كما أنه اشتهر برسومه الكاركاتورية في الفترة الناصرية، والتي تناولت المثير من القضايا والموضوعات وقتها ما بين الاجتماعي والسياسي.

سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب

كشفت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انعقاده تحت شعار على اسم مصر هذا العام.

وبلغ سعر تذكرة الدورة 54 معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 5 جنيهات، حسب ما تم إعلانه اليوم في مؤتمر إعلان تفاصيل المعرض بأرض المعارض في التجمع الخامس، ويكون الحجز إلكترونيا من خلال منصة معرض الكتاب.

وينعقد الآن مؤتمر صحفي في قاعة المنارة بأرض المعارض في التجمع الخامس، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة العامة للكتاب، والسفير الأردني بالقاهرة امجد العضايلة، ورئسي اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ورئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان