اعلان

القضية الفلسطنية تتصدر نشاط الرئيس السيسي اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، قمة ثلاثية مع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك الأردن، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

الرئيس يرحب بزيارة أخيه جلالة الملك الأردني

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة أخيه جلالة الملك الأردني، مشيدًا بقوة العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوة ومودة ومصير مشترك، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين، خاصةً في ضوء ما يجمعهما من توافق في الرؤى والمصالح، وفي ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

العاهل الأردني يعرب عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعبًا

من جانبه؛ أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعباً، وترحيب الأردن بالمستوى القائم للتنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، والتي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية، مشيداً في هذا السياق بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، خاصةً ما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري.

قمة ثلاثية مصرية فلسطينية أردنية بقصر الاتحادية

ويأتي انعقاد القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس في سياق بلورة رؤية واستراتيجية عربية لطرحـها على المجالـس الوزارية والانطلاق إلى المجتمع الدولي لخلق جبهة دولية عريضة مساندة.

وتهدف القمة حسب سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح إلى تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ العام 1967، وبما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ووصل الرئيس الفلسطيني أمس للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية وكان في استقباله في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي وزير العدل المستشار عمر مروان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته