اعلان

بنك القاهرة آخر من يوفر شهادة الإدخار الـ25% .. إليك أضرار كسر الشهادات القديمة

بنك القاهرة
بنك القاهرة

بنك القاهرة, أعلن منذ يومين عن شهادات إدخار 25%، والتي سبق وأن قام بها البنك الأهلي وبنك مصر قبل ذلك بإسبوع، وحصد من ورائها حوالي 325 مليار جنيه، مما حقق أهدافه المرجوة.

مع اقتراب سحب شهادة الإدخار الـ 25% من قبل بنك مصر والبنك الأهلي، قرر بنك القاهرة اللحاق بهم وتوفير شهادات الإدخار بأعلى عائد حتى الآن، لذا نوفر لك التفاصيل خلال السطور التالية.

بنك القاهرة بنك القاهرة, اهل مصر

بنك القاهرة

وفر بنك القاهرة شهادة 25% لتكون متاحة أمام جميع عملاء البنك، وذلك بداية من يوم الإثنين الموافق 16 يناير 2023، ليضمن عائد شهري ثابت حوالي 22.5%، بينما يصل العائد السنوي حوالي 25%، وتبدأ سعر الشهادات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

يمكن لعملاء بنك القاهرة الآن التوجه إلى البنك مع الأموال أو الفوائد من شهادات إدخار سابقة للإيداع والحصول على شهادة الإدخار الـ 25%، كما يمكن كسر شهادات سابقة لكن عليك معرفة مقدار الخسارة والمكسب أولا.

البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري في إجتماعه الأخير في عام 2022، رفع سعر الفائدة حوالي 300 نقطة أساس، وهذا لمواجهة التضخم، ليصل إلى سعر العملية الرئيسية في البنك المركزي إلى 16.25%، 17.25%، 16.75% على التراتيب.

كما رفع البنك المركزي المصري سعر الإئتمان والخصم ليصل إلى حوالي 16.75%، وبناء على رفع البنك المركزي سعر الفائدة 3% لهدف زيادة جاذبية الجنيه المصري، وتخفيف الضغوط التي تواجهه أمام العملات الأجنبية، وذلك من خلال زيادة في تدفقات المصريين من الخارج بعد رفع سعر العائد على الجنيه، وبرغم ذلك فإن سعر الفائدة الحقيقي يستمر بالسالب.

بنك القاهرة بنك القاهرة, اهل مصر

رفع سعر الفائدة

يأتي قرارات رفع سعر الفائدة في البنوك في مصر، بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة، إذ زاد البنك الاهلي وبنك مصر سعر العائد على شهادات الإددحار أمام عملاء البنكين إلى شهادة إدخار بعائد 25%.

ويذكر أن رفع سعر الفائدة أولا كان من البنك الفيدرالي الأمريكي، والذي رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة، لمواجهة التخضم الذي يستمر في الزيادة، مع هدف استمرار رفع سعر الفائدة مع استمرار ارتفاع التضخم، لأجل كبح حجمه والزيادة السريعة في الأسعار، ليرتفع سعر الفائدة من 4.25% إلى 4.5% ويعتبر الأعلى معدل في فترة 15%.

أضرار كسر الشهادات القديمة

يلجأ العديد من عملاء البنك للاستفادة من شهادات الإدخار الـ 25% لكسر شهادات قديمة، ولكن لأجل أن يتم هذا عليك القيام بالخطوات التالية:

- الذهاب إلى إحد فروع بنك القاهرة.

- الدخول إلى خدمة العملاؤ والحصول على رقم.

- الاستفسار عن مقدار الخسارة عند كسر الشهادات القديمة.

- مقارنة مقدار الخسارة بالمكسب وأخذ القرار المناسب.

بنك القاهرة بنك القاهرة, اهل مصر

يمكنك الحصول على شهادات الإدخار الـ 25% من بنك القاهرة، متاحة الآن، كما يمكنك الحصول عليها من خلال البنك أون لاين، وهذا خلال فترة السماح، إذ في حالة تحقيق الربح مثل بنك المصر وبنك الأهلي، فستنتهي مدة اتاحة الشهادة، علمًا بأن شهادتي الأهلي وبنك مصر آخر مدة لهما هي نهاية شهر يناير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً