اعلان

وزير الري: قياس مستمر ومتابعة دائمة لمناسيب نهر النيل لإدارته بالشكل الأمثل

وزير الري يزور محطة قياس الخرطوم على النيل الأزرق
وزير الري يزور محطة قياس الخرطوم على النيل الأزرق
كتب : اهل مصر

فى ثانى أيام زيارته لدولة السودان الشقيقة .. قام هاني سويلم وزير الموارد المائية والري صباح اليوم الأحد الموافق ٢٢ يناير ٢٠٢٣ بزيارة لمحطة قياس الخرطوم على النيل الأزرق، يرافقه المهندس ضو البيت عبد الرحمن وزير الرى والموارد المائية السوداني والسفير هانى صلاح سفير مصر فى الخرطوم و أعضاء الأجهزة التنفيذية لهيئة مياه النيل، واستمع الوزير لشرح وافي عن خصائص المحطة وآليات القياس وتدقيق البيانات من السادة رؤساء الأجهزة التنفيذية.

وزير الري يزور محطة قياس الخرطوم على النيل الأزرق

الوزير أثناء زيارة السودان

كما شهد الوزير عملية قياس التصرف التي تمت بواسطة مهندسين بالأجهزة التنفيذية لهيئة مياه النيل باستخدام جهاز Acoustic Doppler Current Profiler (ADCP)، والذى تم توريده من الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل وذلك في إطار إستراتيجية الهيئة وخطتها الطموحة لتطوير محطات القياس وإمدادها بأحدث الوسائل التكنولوجية وأجهزة القياس.

وزير الري يزور محطة قياس الخرطوم على النيل الأزرق

وزير الري

وأشاد سويلم بما تمتلكه الأجهزة التنفيذية لوزارتى الرى بـ السودان ومصر من شبكة محطات قياس المناسيب والتصرفات المنتشرة على نهر النيل والمزودة بأحدث أجهزة القياس، مشيراً إلى أن أعمال القياس المستمر والمتابعة الدائمة لمناسيب نهر النيل تساعد في إدارة النهر بالشكل الأمثل.

وزير الري يصل السودان في زيارة رسمية لمدة يومين

وصل الدكتورهاني سويلم وزير الموارد المائية والري والوفد المرافق له، اليوم السبت الموافق ٢١ يناير ٢٠٢٣، إلى دولة السودان الشقيقة في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، وقد كان في استقباله لدى وصوله، المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور وزير الري والموارد المائية السوداني، وكبار قيادات وزارة الري السودانية والسفير هاني صلاح سفير مصر في الخرطوم.

وأعرب «سويلم» عن سعادته بزيارته لدولة السودان الشقيقة التي يعدها بلده الثاني، وهي تُعد أول زيارة خارجية له لدول حوض النيل.

وأكد الدكتور سويلم على متانة وعمق العلاقات الأزلية والتاريخية والأخوية التى تربط البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى تاريخ التعاون الطويل والمشترك بين البلدين في كافة المجالات خاصة في مجال الموارد المائية الذى يٌعد من أهم مجالات التعاون، حيث يربط البلدين شريان واحد هو نهر النيل.

WhatsApp
Telegram