اعلان

وزير الآثار أمام «الشيوخ»: نستهدف جذب 30 مليون سائح صيني

وزير السياحة
وزير السياحة

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والأثار أن هناك توجه لجذب السياحة الصينية فى مصر،لاسيما أن هناك اتجاه جاذب للسائحين في العالم لاستكشاف السياحة الثقافية في مصر.

وتابع أن هناك 30 مليون سائح صيني يخرجون من الصين، نسعى لجذبهم، مشيرًا إلى أن السياحة المصرية تعتمد في الأصل على القطاع الخاص.

جانب من جلسة الشيوخ

وعرض وزير السياحة عددًا من الأرقام الخاصة بالسياحة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمخصصة لمناقشة طلبي مناقشة مقدمة من النائبتين هبة شاورييم وريهام عفيفي حول استراتيجية دعم السياحة المصرية خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا: أن السياحة في مصر تقوم على ١٢٠٠ فندق و١٣٠٠ مطعم سياحي و٥٠٠ نادي غوص و١٢ ألف مرشد سياحي، وكذلك ٢٢٠٠ شركة سياحية، لافتًا إلى وجود ١٣٠ موقعًا أثريًا و٣١ متحفًا متاحًا زيارتهم أمام السياح الأجانب.

وقال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار: 95% من نشاط وصناعة السياحة تقوم على القطاع الخاص، قائلًا: يهم الدولة مؤشر ثقة هذا القطاع في مستقبل صناعة السياحة، باعتباره أهم معايير القياس.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء عرض طلبًا مناقشة عامة بشأن النهوض بالقطاع السياحي.

وأعلن الوزير، أن 74،5% من مسئولي شركات السياحة يتوقعون تحسن أداء القطاع في 2023، فضلًا عن أن 100% من الخبراء يتوقعون أيضًا التحسن في القطاع السياحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)