اعلان

موعد ومكان جنازة سامي شرف مدير مكتب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

سامي شرف
سامي شرف
كتب : أهل مصر

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن موعد ومكان جنازة سامي شرف مدير مكتب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر. حيث أعلن الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أمس الإثنين، عقب وفاة سامي شرف، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن جنازة الراحل سامي شرف الثلاثاء بعد صلاة الظهر من مسجد أبوالمكارم الزغل في صلاح سالم، بمدينة نصر.

وفاة سامى شرف مدير مكتب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

سامي شرف

ونعى الإعلامي مصطفى بكري، سامي شرف الوزير الأسبق لشئون رئاسة الجمهورية: «وفاة السيد سامي شرف في مستشفى وادي النيل بعد فترة معاناة مع المرض استمرت لعدة أشهر».

كما كتب في تغريدة أخرى عن موعد تشييع الجثمان «غدا سيشيع جثمانه الطاهر، رحل سامي شرف أحد أقرب المقربين للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، بعد أن كتب مذكراته في سبعة أجزاء، حكى فيها وقائع تاريخية عاصرها في مرحلة حكم عبد الناصر».

وتابع عضو مجلس النواب: «ظل صوته يتواصل معي معلقا على الأحداث رغم المرض، وعندما زرته في مستشفى وادي النيل قبل أن تمنع عنه الزيارة كان يوصي، بالحفاظ على تراث عبد الناصر حتى تعرف الأجيال الجديدة حقيقة دور الزعيم الذي واجه التحديات وانتصر للوطن».

الزعيم جمال عبد الناصر

ويعتبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر هو القائد الفعلي لثورة يوليو 1952، كما أنه ثاني رؤساء جمهورية مصر العربية، عقب زوال حكم الملك فاروق، وكان له دور في تشكيل وقيادة مجموعة حركة الضباط الأحرار، وتم انتخابه عام 1950 رئيسًا للهيئة التأسيسية للضباط الأحرار.

وسعى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى القومية العربية، ومن أجل تحقيقها أًصدر العديد من القرارات الهامة خلال حياته السياسية، والتي كان أبرزها تأميم قناة السويس في عام 1956، بالإضافة إلى إعلان الوحدة مع سوريا في عام 1958، وكذلك مساندة حركات التحرر العربية والإفريقية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، جمل لا تُنسى للزعيم جمال عبد الناصر في ذكرى ميلاده الـ 105

جمل لا تُنسى للزعيم جمال عبد الناصر

'لا يمكن للجائع الجاهل أن يكون حرا ومسؤولا عن اختياراته'.

'كلنا سنجاهد كلنا سنكافح كلنا سنفدى أوطاننا بأرواحنا ودمائنا'.

'الوحدة العربية هي أملنا فى تحرير فلسطين وفى عودة حقوق شعب فلسطين إلى شعبه'.

'إن الذين يقاتلون يَحِقّ لهم أن يأملوا في النصر، أما الذين لا يقاتلون فلا ينتظرون شيئاً سوى القتل'.

'لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يكون الغنى إرثا والفقر إرثا والنفوذ إرثا والذل إرثا'.

'الناس لا يريدون الكلمات يريدون صوت المعركة معركة مصير'.

'تحرير الأرض واجب مقدس لا يمكن أن نتهاون فيه لحظة'.

'ارفع رأسك يا أخى فقد مضى عهد الاستعباد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً