اعلان

حقيقة إلغاء امتحانات الترم الثاني من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

أهل مصر
امتحانات الإعدادية
امتحانات الإعدادية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة توضح إلغاء امتحانات الترم الثاني من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي والاكتفاء بالامتحانات الشهرية، مما أثار غضب أولياء الأمور والطلاب.

وبالبحث والتدقيق، وصلت "أهل مصر" إلى مصدر الصورة المتداولة، وهي منذ شهر مارس 2021، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للوقاية من فيروس كورونا في ذلك الوقت.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد وطرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في المدارس الرسمية والخاصة والدولية.

الصورة المتداولة

ولم تصدر وزارة التربية والتعليم أي تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2022-2023.

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن عودة أعمال السنة، والاعتماد على امتحانين يحصل الطالب على النتيجة الأعلى فيهم.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء الرد على طلبات مناقشة عامة بشأن النهوض بالعملية التعليمية.

اختزال التعليم في اختبار معرفي

وقال وزير التربية والتعليم: "اختزلنا التعليم في اختبار معرفي فقط"، مشيرًا إلى أننا نستهدف معلمين كفء في توجيه التلاميذ على أفضل طرق التعلم.

وقال: تطبيق النظم الحديثة للتعليم، يجعل الطالب لا يحتاج إلى امتحان الشهر أو امتحان نصف العام، لافتًا إلى أنه لأول مرة ولي الأمر يشارك في تقييم نجله، لاسيما فيما يتعلق بالقيم السلوكية.

وتابع وزير التربية والتعليم: لازم تنشغل مع كليات التربية، في إعداد معلمين كوتش لعملية التعلم، لافتًا إلى أن من بين التقييمات الحديثة نقاط قوة ونقاط ضعف.

وقال الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، متابعًا: لو قامت بدورها لن يلجأ أحد إلى السناتر والدروس الخصوصية.

وأكد أن هناك العديد من التحديات التي تواجه العملية التعليمية، وفي مقدمتها عجز المعلمين، وكذلك الأبنية التعليمية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً