اعلان

رضا حجازي يزف بشرى لطلاب رابعة وخامسة ابتدائي بشأن كثافة المنهج

وزير التربية والتعليم رضا حجازي
وزير التربية والتعليم رضا حجازي

زفّ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشرى لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك في كلمته أثناء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ.

جانب من جلسة الشيوخ

وقال وزير التعليم أمام النواب: 'ستسعدون بالمناهج الجديدة التى سيتم تطبيقها فى النصف الثانى من العام الدراسي، دون الإخلال بنواتج التعلم'، مضيفا: 'طبعا هتكلموني عن منهج رابعة وخامسة أبتدائي، وكتربوي لو احنا عايزين نعلم تفكير يبقى نبطل نكدس في المناهج، ودا لو كان الهدف تنمية الفكر، فنحن بحاجة إلى التوسع في المفاهيم وفهمها'.

واستطرد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: 'في الفصل الدراسى الثانى ستجدون تعديلات كبرى فى المناهج، دون الإضرار بالطالب أو التعليم'.

المناهج تحتاج إلى ثورة

من جهته قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ: 'المناهج تحتاج إلى ثورة فى المضمون، وكان عندنا كتاب اسمه التذوق الفنى وكنا ندرس ونتعرف على لوحات يعود عهدها لعصر النهضة ودافنشى'.

ورد وزير التربية والتعليم قائلا: 'اختزلنا التعليم فى شهادة، والشهادة مش هتأهل لأى حاجة وأبسط مثال هو التعليم الفنى، لذلك لجأنا إلى المدارس الفنية التكنولوجية بمشاركة صاحب العمل، أما طلاب المدارس الفنية العادية فغير مؤهلين لاستخدام أقل الآلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً